الإيطالي «يانِّيك سينِّر» يفوز ببطولة "المُلوك السِتَّة" المُقامة في المملكة العربية السعودية - الإيطالية نيوز

الإيطالي «يانِّيك سينِّر» يفوز ببطولة "المُلوك السِتَّة" المُقامة في المملكة العربية السعودية

الإيطالية نيوز، الأحد 20 أكتوبر 2024 ـ فاز لاعب التنس الإيطالي «يانِّيك سينِّر» (Jannik Sinner) ببطولة "المُلوك السِتَّة" التي أقيمت في مدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية. وتغلَّب «سينِّر» على الإسباني «كارلوس أَلْكاراث» (Carlos Alcaraz) بنتيجة 6-7 و6-3 و6-3. وعلى الرغم من رمزيته، كان هذا هو الفوز الأول لِـ «سينِّر» هذا العام على «أَلْكاراث»، الذي تغلَّب عليه في جميع المباريات الثلاث السابقة في عام 2024.


ويجب توضيح أن نتائج هذه البطولة لاتساهم في تحديث تصنيف "اتحاد لاعبي التنس المحترفين" (ATP) للاعبي التنس المحترفين، والتي يحتلُّ فيها سينِّر المركز الأوَّل، لكنَّها في الغالب مُنظَّمة للعَرْض، ولديها أعلى جائزة مالية في تاريخ التنس، ومتاحة لجذب المشاركين الستَّة، وهم من أقوى لاعبي التنس في العالم: بالإضافة إلى المتأهِّلين للتصفيات النهائية كان هناك الصربي «نوفاك ديوكوفيتش» (Novak Djokovic) والإسباني «رافائيل نادال» (Rafael Nadal) والدنماركي «هولجر رون» (Holger Rune) والروسي «دانييل ميدفيديف» (Daniil Medvedev).


الفائز في بطولة "الملوك السِتَّة" يَحْصُل على 5.5 مليون يورو، بينما يحصل الأخرون على نحو 1.4 مليون يورو فقط للمشاركة. تُعَدُّ البطولة جُزْءًا من خُطَّة الاستثمار السعودية الواسعة في الرياضة، والتي وِفقًا للعديد من المُعلِّقين، تخدم أكثر من أيِّ شيء أخر لتحسين صورة البلاد في العالم. هذه الممارسة تُسمَّى "غسيل رياضي". هذه الممارسة تُسمَّى "غسيل رياضي".