إيطاليا: منظمة "كاصَّا غالينو" تُكرِّم البروفيسور «فؤاد عودة» في مؤتمر "الصحة العامة والصحة التكاملية" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: منظمة "كاصَّا غالينو" تُكرِّم البروفيسور «فؤاد عودة» في مؤتمر "الصحة العامة والصحة التكاملية"

الإيطالية نيوز، الأحد 20 أكتوبر 2024 ـ  تُنظِّم "كاصَّا غالينو"، وهي تعاونية الأطباء التي تعتني بشؤون ألأطباء، مؤتمر "الصحة العامة والصحة التكاملية"، الذي يتناول القضايا الحاسمة وأوجه التآزر ، يوم غد الإثنين 21 أكتوبر 2022، في "بالاتْسو ڤالنتيني"، بالعاصمة روما، بدءًا من الساعة 9.30 صباحًا.


ويهدف المؤتمر إلى أن يكون لحظة للنقاش والتفكير حول مستقبل الرعاية الصحية العامة والتكاملية بمشاركة المؤسسات وممثلي الجامعات والمعاهد الطبية الإيطالية، بينهم البروفيسور الإيطالي ذو الأصول الفلسطينية، فؤاد عودة،  وكل الشخصيات المتميزة العاملة في عالم الرعاية الصحية والتأمين.


 لتحميل البرنامج الذي يحدد مواقيت الأحداث التي يتضمنها المؤتمر، اضغط على 👈 هنا


وتُختَتَم فعالياتُ المؤتمر بتوزيع الجوائز والمنح الدراسية على الشخصيات المميزة والمتألقة خلال سنة 2024، والتي كانت لها مساهمات بطريقة ما في قطاع الطب أو في المجال الإنساني. بين الشخصيات ذات الأصول الشرق أوسطية المختارة لتنال شرف التكريم، يوجد البروفيسور الفلسطيني «فؤاد عودة»، الممثِّل لرابطة الصحفيين للرياضة الإيطالية و الاوروبية و رابطة الصحفيين الشرق الأوسط،  في قطاع الصحة و الطب.


سبب التكريم البروفيسور «فؤاد عودة»

 البروفيسور «فؤاد عودة» (جلجولية) يعمل بنشاط مستمر و مساعدة الجميع و في الاعلام الدولي و العربي و في الشرق الأوسط و ايضا في مجال الرياضة و كرة القدم يوميا كرئيس "نقابة الأطباء من أصل أجنبي في إيطاليا" و "الرابطة_الطبية_الأوروبية_الشرق_أوسطية_الدولية" و المدير الطبي و العلمي لمنتخب  "le Due Sicilia" و "جالية العالم العربي في إيطاليا" (كوماي). 


 وقبل اختتام أحداثت مؤتمر "الصحة العامة والصحة التكاملية" ستقوم منظمة "كاصَّا غالينو" بمنح "جائزة التميُّز المتوسِّطي الدولية 2024" المرموقة للاحتفال بشخصيات بارزة في البانوراما الرياضية والثقافية والاقتصادية للبحر الأبيض المتوسط. وبين الفائزين هذا العام تبرز أسماء بارزة من عالم كرة القدم الإيطالية، مثل «جوزيبِّي ماروتَّا»، رئيس إنتر، والتركي «هاكان كالهان أوغلو»، لاعب خط الوسط البارز في فريق "النيرَّاتزورِّي". وسيقام حفل التسليم، كما ذكرنا أعلاه، يوم غد 21 أكتوبر في "بالاتْسو ڤالنتيني"، في روما، انطلاقا من الساعة 21:00، في حدث أُعِدَّ بأن يكون ملتقى لثقافات ولغات وتقاليد البحر الأبيض المتوسط.


وإلى جانب عالم  الطب وكرة القدم، سيشهد الحفل أيضًا توزيع جوائز على الممثل الصوتي والممثل «پينو إنسينْيو»، والصحفيين «باولو ليغْوُري» و«ڤاليرْيا ألْطوبيلّي»، ومُصمِّم الأزياء الفلسطيني الشهير «جمال تسلق»، خريج أكاديمية فيرِنْسي للأزياء. ولن يكون هناك نقص في تكريم الشخصيات الرياضية مثل الملاكم «ماتِّيو سينْياني»، والشخصيات المؤثرة مثل الرئيس "AN" «حسن تونك». وبين الفنانين سيحدثُ تكريم الجزائرية «كريمة لارابا» و«إستيبان فيلَّالتا مارْثي»، في حين سيحصل «أندرو أجيوس مسكات»، رئيس مؤسسة السياحة المتوسطية، على جائزة لالتزامه بقطاع السياحة.


 تعتمد الخدمة الصحية الوطنية الإيطالية على قيم ونقاط قوة مهمة معترف بها في جميع أنحاء العالم. وعلى الرغم من أن نظام الرعاية الصحية ممتاز، لكنَّ ه يحتاج بشكل متزايد إلى التكامل مع حلول أخرى حتَّى يتمكَّن من ضمان الاستجابات الكافية لاحتياجات الرعاية الصحية للمواطنين. لذا، ستكون مواضيع مؤتمر "الصحة العامة والصحة التكاملية" ذو تأثير اجتماعي كبير، حيث تريد تعاونية الأطباء "غالينو" تعزيز لحظة من التفكير والمناقشة بين مختلف الجهات الفاعلة المعنية.