باكستان: إغلاق جميع المدارس بإقليم "البنجاب" للحد من الاحتجاجات الطلابية الكبيرة - الإيطالية نيوز

باكستان: إغلاق جميع المدارس بإقليم "البنجاب" للحد من الاحتجاجات الطلابية الكبيرة

الإيطالية نيوز، الأحد 20 أكتوبر 2024 - أمرت حكومة إقليم "البنجاب" الباكستاني بإغلاق جميع المدارس والجامعات في الإقليم للحدِّ من الاحتجاجات الطُلَّابية الكبيرة المستمرَّة في جميع أنحاء باكستان منذ الأسبوع الماضي. وفي "البنجاب"، المقاطعة الأكثر اكتظاظا بالسكَّان في البلاد، يوجد أكثر من 26 مليون طالب.


 كما جرى حظر كافَّة التظاهرات يومي الجمعة والسبت. بدأت الاحتجاجات بسبب انتشار أخبار جريمة اغتصاب في جامعة "لاهور"، عاصمة الإقليم، على وسائل التواصل الاجتماعي: يطالب المتظاهرون السلطات بمزيد من الأمان في الجامعات، بالأخص للنساء، والمزيد من الالتزامات بمكافحة التحرُّش الجنسي.


 وقالت الشُّرطة إنه على الرَّغم من التحقيقات، لم يُعثَر على أي دليل على حدوث الاغتصاب بالفعل. جرى القبض على حارس أمن جامعي جرى تحديده عبر الإنترنت على أنَّه المُغتصِب، لكن لم يتم التعرُّف على الطالبة التي يُزعم أنَّها تعرَّضت للاغتصاب ولم تُوجِّه أي اتِّهامات. بالنسبة للطلاب، تحاول الشرطة التَستُّر على الجريمة.


وأُصيب عشرات الطلاب واعتُقل المئات في الاحتجاجات، خاصة في "لاهور" و"روالبندي"، وهي مدينة في شمال "البنجاب"، بالقرب من العاصمة "إسلام آباد".