تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025: تونس تتعثَّر أمام جزر القمر وتؤجل التأهُّل - الإيطالية نيوز

تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025: تونس تتعثَّر أمام جزر القمر وتؤجل التأهُّل


الإيطالية نيوز، الاربعاء 16 أكتوبر 2024 - لم يتعرَّض التونسيون للهزيمة على مدى 12 عامًا على أرضهم، وسقطوا قبل أربعة أيَّام في "رادس" خلال الجولة الثالثة أمام فريق "جزر القمر" الذي لا يستسلم. بالنسبة لمباراة الإياب، استضافت "ساحل العاج" المباراة على ملعب "فيليكس هوفويت بوانيي" في أبيدجان، لأنه تنال "جزر القمر" الموافقة على استخدام ملعب "مالوزيني" للعب فيه.


وإذا كان التونسيون هم أوَّل من حاول افتتاح التسجيل بعد ربع ساعة من اللَّعب بتسديدة «سيف الدين الجزيري» مهاجم الزمالك، لكن من دون نفع. عاد المنتخبان، مع نهاية الشوط الأول، إلى غرفة خلع الملابس من دون أهداف. 


وتلقَّت تونس، التي كانت تسعى للثأر من مباراة الذهاب، هدفًا في بداية الشوط الثاني: في الدقيقة 49، وفي أول تسديدة على المرمى، سدَّد منتخب "جزر القُمر" الكرة في المرمى برأسية «فائق السليماني» الذي خدع «أمان الله مميش». وأدرك «ياسين مرياح» التعادل بقدمه اليسرى في الدقيقة 69، بعد عرضية على القائم البعيد بعد ركنية نفَّذها «هانيبال مجبري». ولا تزال تونس تتصدر المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط بفارق نقطة واحدة عن "جزر القُمر".


ويسافر التونسيون إلى مدغشقر في  الجولة الخامس قبل أن يستقبلوا غامبيا التي لا تزال في كمين بخمس نقاط في الجولة الأخيرة من هذه التصفيات.