إيطاليا: إغلاق الطريق السريع والسكك الحديدية بين جنوة وصافونا في ليغوريا بسبب الأمطار - الإيطالية نيوز

إيطاليا: إغلاق الطريق السريع والسكك الحديدية بين جنوة وصافونا في ليغوريا بسبب الأمطار

الإيطالية نيوز، الاربعاء 16 أكتوبر 2024   في ليغوريا، حدثت ارتفاع منسوب المياه وفيضانات في الأنهار والجداول بسبب الأمطار الغزيرة التي هطلت في الساعات القليلة الماضية، والتي من المتوقَّع أن تشتدَّ أكثر غدًا وفقًا للتوقُّعات.


جرى إغلاق الطريق السريع A10 بين "فاراتسي" و"أرينتسانو" في اتِّجاه جنوة وخط السكة الحديد بين "جنوة" و"فينتيميليا" مؤقَّتًا بعد ظهر الأربعاء، مما تسبَّب في عدَّة تأخيرات.


وقعت أيضًا تأخيرات ومضايقات في "مطار جنوة"، ولكن لم تُلغَى أي رحلة: جرى تحويل رحلتين قادمتين، واحدة إلى "تورينو" والأخرى إلى "بيزا". المحافظة الأكثر تضرراً هي محافظة "صافونا"، وقد أصدرت الحماية المدنية غدًا تنبيهًا برتقاليًا (ثاني أخطر مستوى) والذي سيُؤثِّر على جزء كبير من لمحافظات "جنوة" و"صافونا" و"لاسبيتسيا".


التحذير الأصفر ساري المفعول اليوم بالفعل في جزء كبير من المنطقة (أقل خطورة من التحذير البرتقالي)، والذي سيظلُّ غدًا صالحًا فقط للمنطقة المقابلة تقريبًا لمحافظة "إمبيريا". أعلنت أكثر من عشرين بلدية بما في ذلك "جنوة" ومحافظة "لاسبيتسيا" بأكملها إغلاق المدارس ليوم غد.


وفي محافظة "صافونا"، فاض نهر "بورميدا" في "فيرانيا" و"ألتاري" و"كايرو مونتينوت" و"سيل ماريمولا"، بين "ألبينغا" و"توفو سان جاكومو". وتجاوزت مياه "سيل ليتمبرو" حدود السلامة في أماكن مختلفة، بما في ذلك مدينة "صافونا"، حيث جرى إغلاق الجسور لأسباب تتعلق بالسلامة.


 علاوة على ذلك، وقع انهيار أرضي في "سيلي ليغوري" في شارع "فيا أوريليا" وطلب رئيس البلدية من التلاميذ عدم مغادرة المدرسة "حتى إشعار أخر".