المغرب يفوز على جمهورية إفريقيا الوسطى ليحافظ على سجلِّه خاليًا من الهزائم في مجموعته المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم - الإيطالية نيوز

المغرب يفوز على جمهورية إفريقيا الوسطى ليحافظ على سجلِّه خاليًا من الهزائم في مجموعته المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم

الإيطالية نيوز، الاربعاء 16 أكتوبر 2024 مع أربعة انتصارات في أربع مباريات، عزَّز المنتخب المغربي موقعه في صدارة المجموعة بعد فوزه مرة أخرى على التوالي على جمهورية إفريقيا الوسطى 4-0 على الملعب الشرفي بمدينة وجدة في تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2025.


بعد الفوز الساحق 5-0 على إفريقيا الوسطى يوم السبت الماضي بفضل ثنائية وتمريرة حاسمة من لاعب وسط "باناثينايكوس" اليوناني «عز الدِّين أوناحي»، وضع المدرب «وليد الركراكي» ثقته في الشباب في المباراة الرابعة من التصفيات.


 ومع عدم وجود أي لاعب فوق 28 عامًا، جرَّب مدرِّب أسود الأطلس تشكيلة أساسية جديدة من خلال تسليم زمام خط الوسط لنجم الدوري الفرنسي الشاب «إلياس بن صغير». وافتتح «بن صغير»، 19 عاما، نجم "موناكو" متصدِّر الدوري الفرنسي الحالي، التسجيل في الدقيقة 34: بعد تمريرة جيِّدة من «سفيان رحيمي»، سدَّد اللاعب الشاب على المرمى، ورغم أن تسديدته ارتطمت بالقائم، إلا أنه نجح في ارتدادها ليمنح المغرب التقدُّم. وبعد دقيقتين، سجل نجم الإمارة الفرنسية هدفًا أخرًا للمغرب، ليُصبح أصغر لاعب يُسجِّل ثنائية للمنتخب، متجاوزًا الرقم القياسي لِـ «مروان الشَمَّاخ».


وفي الشوط الثاني، واصل «سفيان رحيمي» قيادة الهجمات المغربية، وفي الدقيقة 48 حصل على ركلة جزاء بعد انطلاقة سريعة داخل منطقة الجزاء. وتقدم «يوسف النصيري» للأمام وسجَّل بهدوء الهدف الثالث لفريقه. وفي الدقيقة 65 سجَّل «عبد الصمد الزلزولي» هدف الرَّابع بتسديدة جميلة بقدمه اليمنى بعد تلقيه تمريرة من نجم "العين" الإماراتي «رحيمي».


وحقَّق المغرب فوزه الرابع على التوالي في التصفيات بعد فوزه على الغابون وليسوتو وجمهورية إفريقيا الوسطى 5-0 في مباراة الذهاب يوم السبت الماضي. ويتصدر أسود الأطلس المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة من أربع مباريات.