«توماس توخيل» سيكون المدير الفنِّي الجديد لمنتخب إنجلترا لكرة القدم - الإيطالية نيوز

«توماس توخيل» سيكون المدير الفنِّي الجديد لمنتخب إنجلترا لكرة القدم

 الإيطالية نيوز، الاربعاء 16 أكتوبر 2024 ـ توصَّل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، الثلاثاء، إلى اتِّفاق مع المدرب الألماني «توماس توخيل» (Thomas Tuchel)، ليكون المُدرِّب الجديد للمنتخب الوطني للرجال.


لم يُعلُن خبر تعيين توخيل رسميًا من قبل الاتحاد الإنجليزي، ولكن جرى اعتباره أمرًا مفروغًا منه من قبل الصحف البريطانية الرئيسية، حيث قبل المدرِّب الوظيفة بعد ظهر يوم الثلاثاء.


وسيحلُّ «توخيل» محل «جاريث ساوثجيت» (Gareth Southgate)، الذي استقال من منصبه في يوليو الماضي، بعد يومين من الهزيمة في نهائي بطولة أوروبا لكرة القدم للرجال أمام إسبانيا.


ويبلغ «توخيل» 51 عاما ولم يدرب منذ نهاية الموسم الماضي، عندما غادر “بايرن ميونيخ” قبل عام من الموعد النهائي في يونيو 2025 المنصوص عليه في عقده.


فاز في مسيرته بدوري أبطال أوروبا ء أهم مسابقة أوروبية للأندية ء مع “تشيلسي” (2022)، وبطولة ألمانية مع “بايرن ميونيخ” (2023)، وبطولتين فرنسيتين مع “باريس سان جيرمان” (2019، 2020).


وسيكون «توخيل» ثالث مدرِّب ليس إنجليزي للمنتخب الوطني، بعد السويدي «سفين جوران إريكسون» (Sven-Göran Eriksson) والإيطالي «فابيو كابيلُّو» (Fabio Capello).