الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» يتَّهم كوريا الشمالية بإرسال جنود إلى روسيا - الإيطالية نيوز

الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» يتَّهم كوريا الشمالية بإرسال جنود إلى روسيا

الإيطالية نيوز، الإثنين 14 أكتوبر 2024 - خلال سلسلة زياراته إلى عواصم الدول الحليفة لطلب المزيد من الدَّعم ضدَّ الغزو الروسي، اتَّهم الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» كوريا الشمالية بإرسال جنود إلى روسيا في الحرب ضد أوكرانيا. وكَثُر الحديث في الأيَّام الأخيرة عن هذا الاحتمال، بعد أن تبيَّن مقتل 6 جنود كوريين شماليين في هجوم أوكراني على مدينة "دونيتسك". وأكَّدت عدَّة مصادر داخل الجيش الأوكراني الحادثة، كما وصفه وزير الدفاع الكوري الجنوبي الأسبوع الماضي بأنَّها "محتملة للغاية". لقد حدث بالفعل أن مرتزقة أجانب غادروا للقتال إلى جانب روسيا، لكن ليس أن جيشاً نظامياً أرسل رجاله، تمامًا كما حدث مع أوكرانيا التي توظِّف مرتزقة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى جنود تابعين لحلف الناتو للقتال ضد الرُّوس.

أصبح الزَّعيم الكوري الشمالي «كيم يونج أون» والرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» قريبين للغاية في السنوات الأخيرة، وذلك أيضًا لأنَّ كلا البلدين يواجهان، تقريبًا على مستوى دولي، عقوبة قطيعة وتضييق من دول الاتحادو الأوروبي والناتو وحلفاؤهم المقرَّبين.

وفي يونيو من هذا العام، وقَّعا اتِّفاقاً يتضمَّن، من بين أمور أخرى، الالتزام بالدِّفاع عن بعضهما البعض في حالة وقوع هجوم من قبل دولة ثالثة؛ وحتَّى قبل ذلك، وقَّعا على اتِّفاقية أخرى (لكنَّهم أنكروا وجودها) لإرسال أسلحة كورية شمالية إلى روسيا (جرى الحديث عن هذا أيضًا منذ عام 2022، أي العام الذي بدأ فيه غزو أوكرانيا).

ووفقًا لعمليات إعادة البناء الأخيرة، فإنَّ جنود الجيش الكوري الشمالي موجودون على الجبهة الروسية الأوكرانية على وجه التحديد لمساعدة الجيش الروسي على مناورة الأسلحة الكورية الشمالية.