لاعب التنس الإيطالي «يانِّيك سينِّر» يفوز ببطولة "الماسترز 1000 نقطة" في "شنغهاي" - الإيطالية نيوز

لاعب التنس الإيطالي «يانِّيك سينِّر» يفوز ببطولة "الماسترز 1000 نقطة" في "شنغهاي"

الإيطالية نيوز، الأحد 13 أكتوبر 2024 - فاز لاعب التنس الإيطالي «يانِّيك سينِّر» (Jannik Sinner) ببطولة "الماسترز 1000" في شنغهاي، الصين، بفوزه على الصربي «نوفاك ديوكوفيتش» (Novak Djokovic) بمجموعتين مقابل صفر في النهائي (بنتيجة 7-6، 6-3).


وتُعتبر بطولات فئة “1000” (الماسترز 1000 نقطة للرجال، 1000 نقطة لرابطة السيدات محترفات التنس) هي الأهم في رياضة التنس بعد البطولات الأربع الكبرى: ومع هذا التتويج، فاز لاعب التنس الإيطالي «سينِّر» بأربعة جوائز، بعد تلك التي فاز بها في "تورونتو" العام الماضي و"ميامي" و"سينسيناتي" هذا العام.


بشكل عام، هذه هي البطولة السابعة التي يفوز بها «سينِّر» هذا العام: أهمها بطولة أستراليا المفتوحة في يناير وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة في سبتمبر.


ويبلغ «سينر» من العمر 23 عاما ويحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للتنس للرجال منذ يونيو الماضي. إنَّه يلعب أفضل موسم في مسيرته، حيث فاز بـ 65 مباراة، وهو رقم يتساوى مع أفضل المواسم التي لعبها لاعب تنس على الإطلاق (على الأقل من وجهة نظر إحصائية). ومع فوزه في نصف النهائي يوم السبت، على التشيكي «توماس ماتشاك»، كان «سينِّر» متأكِّدًا من البقاء في المركز الأوَّل في التصنيف العالمي على الأقل حتَّى نهاية العام، وهو هدف عزَّزه الفوز بالبطولة.