تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025: «أوناحي» يتوهج ويصنع الفوز الساحق المغرب على جمهورية إفريقيا الوسطى - الإيطالية نيوز

تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025: «أوناحي» يتوهج ويصنع الفوز الساحق المغرب على جمهورية إفريقيا الوسطى

الإيطالية نيوز، الأحد 13 أكتوبر 2024 - كل شيء كان سهل بالنسبة للمغرب الذي فاز مساء أمس بنتيجة 5-0 في التحدي الثالث من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية أمام جمهورية أفريقيا الوسطى. وافتتح مهاجم ريال بيتيس الإسباني «عبد الصمد الزالزولي» التسجيل في الدقيقة 18، ​​ثم في الدقيقة 38 سجل لا عب بناتينايكوس اليوناني «عز الدين أوناحي» الهدف الثاني. وفي الدقيقة 45 سجل لاعب النيراتزوري السابق واللاعب الحال في باريس سان جيرمان الفرنسي «أشرف حكيمي»، ثم مرة أخرى يعود أفضل لاعب في المياراة، «أوناحي»، ليسجل الهدف الرابع قبل وقت قصير من نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني وصلت النتيجة النهائية 5-0 بتوقيع من المزعِج مهاجم "العين" الإماراتي «سفيان رحيمي» من ركلة جزاء.


وبذلك يتأهل المغرب برصيد كامل النقاط في المجموعة الثانية، يليه الغابون برصيد 4 نقاط. ولا تزال جمهورية أفريقيا الوسطى في المركز الثالث، بينما تحتل "ليسوتو" المركز الرابع والأخير برصيد نقطة واحدة.


عادل المغرب أكبر فارق فوز في تصفيات 2025 بعد أن حددت جنوب أفريقيا المعيار بفوزها بخمسة أهداف على الكونغو برازافيل في جكيبرها قبل 24 ساعة.

ويتأهَّل المغرب تلقائيا إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية باعتباره البلد المضيف، ومن المقرَّر أن تبدأ البطولة في 21 ديسمبر 2025 وتنتهي في 18 يناير 2026، وهي المرة الأولى التي تمتد فيها البطولة لعامين.