"اليونيفيل" تعلن عن إصابة جندي أخر من قوَّاتها في لبنان جَرَّاء قصف إسرائيلي - الإيطالية نيوز

"اليونيفيل" تعلن عن إصابة جندي أخر من قوَّاتها في لبنان جَرَّاء قصف إسرائيلي

مركبات "اليونيفيل" قرب قاعدة "الناقورة"، مركز القيادة لقوات "اليونيفل"
الإيطالية نيوز، السبت 12 أكتوبر 2012 - قالت بعثة الأمم المتحدة في جنوب لبنان، "اليونيفيل"، اليوم السبت، إنَّ جنديًا أخرًا من جنودها أصيب برصاصة اليوم الجمعة: إنَّها المرَّة الخامسة التي يَحْدُث فيها هذا في الأيَّام الأخيرة. أمَّا الأشخاص الأربعة الأخرون، وهم جنديان وعاملان، فقد أُصيبوا في الهجمات الإسرائيلية، ولكن في هذه الحالة - التي وقعت في مَقرِّ البعثة في مدينة "الناقورة" - لم يُعرَف بعد من أطلق النار. وأُجريت للجندي عملية جراحية في مستشفى المدينة وحالته الآن مستقرَّة. علاوة على ذلك، تعرَّضت قاعدة "اليونيفيل" في "رامية"، يوم أمس الجمعة أيضًا، لأضرار جرَّاء انفجارات ناجمة عن قصف من مسافة قريبة.
أكَّد الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة على أنَّ جنديين من قوة "اليونيفيل" التابعة للكتيبة السريلانكية "أُصيبا عن غير قصدٍ خلال القتال ضد "حزب الله"، قائلا إنه سيُحقِّق في الأمر. وكانت دبَّابة إسرائيلية أطلقت، الخميس، النار على برج المراقبة التابع لنفس "قاعدة الناقورة"، ما أدَّى إلى سقوط عنصرين من الجنسية الإندونيسية.

ووصفت حكومات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا أمس الجمعة هذه الهجمات بأنها "غير مبرَّرة"، كما طلب الرئيس الأمريكي «جو بايدن» من إسرائيل وقف مهاجمة قواعد الأمم المتحدة.