إيطاليا و بلجيكا تتعادلان 2-2 في المباراة الثالثة بدوري الأمم الأوروبية - الإيطالية نيوز

إيطاليا و بلجيكا تتعادلان 2-2 في المباراة الثالثة بدوري الأمم الأوروبية

الإيطالية نيوز، الجمعة 11 أكتوبر 2024 - تعادل المنتخب الإيطالي لكرة القدم للرجال 2-2 في المباراة الثالثة لدوري الأمم، وهي بطولة المنتخَبات الوطنية الأوروبية التي حلَّت محلَّ مُعظم المباريات الودِّية لعدة سنوات. وتقع إيطاليا في مجموعة تضمُّ فرنسا وبلجيكا وإسرائيل وستعمل البطولة أيضًا على تحديد التصنيف في قرعة المجموعة لتصفيات كأس العالم.

بدأت إيطاليا المباراة بشكل جيِّد للغاية، وسجَّلت هدف التقدُّم 1ء0 بعد مرور دقيقة واحدة عن طريق «أندريا كامبياسو» إثر تمريرة من «فيديريكو ديماركو»، بعد عمل بدأ باستحواذ دفاعي على الكرة وانتهى برأسية ممتازة. وفي الدقيقة 24، أدَّت حركة أخرى سريعة وقيِّمة للغاية إلى فوز إيطاليا 2-0: سجلها المهاجم «ماتِّيو ريتيغي»، لكن التمريرة التي قدَّمها «ديماركو» قبل فترة وجيزة كانت ملحوظة بشكل خاص. لكن المباراة تغيَّرت في الدقيقة 38، بسبب طرد لاعب الوسط «لورينسو بيلِّيغريني»، ومن ركلة حرة نتجت عن هذا الخطأ، سجَّلت بلجيكا هدف التعادل 2-1، وهو ما أدَّى إلى تسديدة «مكسيم دي كويبر» الدقيقة.

في الشوط الثاني، لعبت إيطاليا، بعشرة مقابل أحد عشر، مباراة دفاعية بالكامل تقريبًا واستقبلت شباكها، في الدقيقة 63، هدف «لياندرو تروسارد» 2-2، الذي فاجأ الدفاع الإيطالي بعد ركلة ركنية. ثم النتيجة لم تتغيَّر.

بعد بطولة أوروبا المخيِّبة للآمال الصيف الماضي، والتي خرجوا فيها من دور الـ16، بدأ المنتخب الوطني دوري الأمم بشكل جيِّد للغاية، بحيث فاز في أوَّل مباراتين ضد فرنسا وإسرائيل. ولهذا يحتل المركز الأول في المجموعة برصيد 7 نقاط، متقدِّما على فرنسا (6)، بلجيكا (4) وإسرائيل (0).

يوم الإثنين 14 أكتوبر سيلعب "الأدزوري" ضد إسرائيل في مدينة "أوديني".