الاتحاد الأوروبي يُرجِئ إدخال تقنية بصمات الأصابع لعبور الحدود - الإيطالية نيوز

الاتحاد الأوروبي يُرجِئ إدخال تقنية بصمات الأصابع لعبور الحدود

طابور للمراقبة في مطار
الإيطالية نيوز، الجمعة 11 أكتوبر 2024 - أرجأ الاتحاد الأوروبي مرَّة أخرى إلى موعد لم يُحدَّد بعد إدخال بعض التدابير لتعزيز المراقبة على الحدود في منطقة "شنغن"، وهي منطقة الحركة الحُرَّة التي تضمُّ جميع دول الاتحاد الأوروبي تقريبًا، بالإضافة إلى أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا.

وكان من المفترَض أن تدخل الضوابط الجديدة، والتي تتضمَّن أيضًا طلب تزويد الجمارك بالبيانات البيومترية، مثل بصمات الأصابع ومسح الوجه، حيِّز التنفيذ في 10 نوفمبر، لكن ألمانيا وفرنسا وهولندا قالت في الأيَّام الأخيرة إنَّ ضوابط أنظمتها ليس جاهزًا بعد.

وفقًا لخُطَط الاتحاد الأوروبي، كان من المفترَض أن يبدأ "نظام الدخول والخروج" الجديد (EES) العمل في عام 2022، لكن العديد من العَقبات أدَّت إلى تأجيل التقديم إلى مايو 2023، ثُمَّ إلى نهاية عام 2023 وأخيرًا إلى 10 نوفمبر التالي، وهو الهدف الذي جرى تأجيله الآن. بمجرد دخوله حيِّز التنفيذ فعليًا، سيتم تطبيق "نظام الدخول والخروج" على جميع حدود الطرق والمطارات والموانئ ومحطات السكك الحديدية الحدودية.

سيحدث تخزين البيانات البيومترية التي تم جمعها في قاعدة بيانات لمدة ثلاث إلى خمس سنوات مع بيانات جواز السفر وتاريخ الدخول والخروج من منطقة "شنغن"، وإذا جرى رفض دخول الشخص، فالسبب هو هذا القرار. إنَّ رفض تقديم بياناتك البيومترية يعني رفض الدخول.