وزير الدفاع الإيطالي ينتقد قصف إسرائيل قواعد "اليونيفيل" التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان - الإيطالية نيوز

وزير الدفاع الإيطالي ينتقد قصف إسرائيل قواعد "اليونيفيل" التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان

في الصورة: وزير الدفاع الإيطالي، غُويدو كْروزيتُّو، في إحدى زيارته لقاعدة تديرها إيطاليا في جنوب لبنان
الإيطالية نيوز، الخميس 10 أكتوبر 2024 - انتقد وزير الدفاع الإيطالي، غُويدو كْروزيتُّو (Guido Crosetto)، بشدَّة الهجوم الذي شنَّه الجيش الإسرائيلي على قواعد لمهمة "اليونيفيل" التابعة للأمم المتحدة، والذي وصفه بأنَّه “غير مقبول على الإطلاق”، مضيفًا أنه “ليس هناك أي مبرر [...] أن القوات المسلحة الإسرائيلية نصحت اليونيفيل بضرورة مغادرة بعض القواعد.”


وقال وزير الدِّفاع الإيطالي إنَّه طلب من السفير الإسرائيلي لدى إيطاليا «جوناثان بيليد» (Jonathan Peled) أن يُبلِغ الحكومة الإسرائيلية بأنَّ الأمم المتحدة وإيطاليا لا تستطيعان تلقِّي الأوامر من إسرائيل. وأن الطريقة الوحيدة للاعتراض على وجود قوات "اليونيفيل" في المنطقة هي رفع الأمر رسميًا إلى الأمم المتحدة، وليس من خلال أوامر الإخلاء. وقبل ساعات قليلة قال أيضًا إنه تحدث هاتفيًا أيضًا مع وزير الدفاع الإسرائيلي «يوآف غالانت» (Yoav Gallant).


وقالت الأمم المتَّحدة إنَّ الجيش الإسرائيلي نفَّد، اليوم، "قصفًا متكرِّرًا" لبعض قواعد "اليونيفيل" في جنوب لبنان، ممَّا أدَّى إلى إصابة شخصين. وقال المتحدِّث باسم البعثة، «أندريا تينينتي»، لوكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" أنَّ إثنتين من القواعد الثلاث المتضرِّرة يديرها جنود إيطاليون، في حين أنَّ الثالثة هي مقرُّ البعثة.