إيطاليا: قضاة يبرِّؤُن مشاركين مزعومين في قضية رجل الأعمال الروسي «أرتيم أوس» - الإيطالية نيوز

إيطاليا: قضاة يبرِّؤُن مشاركين مزعومين في قضية رجل الأعمال الروسي «أرتيم أوس»

رجل الأعمال الروسي «أَرْتيم أُسْ»
الإيطالية نيوز، الجمعة 4 أكتوبر 2024 - برَّأ القسم التأديبي بالمجلس الأعلى للقضاء، الهيئة القضائية المستقلة، اليوم الجمعة، «ميكايِلا سيرينا كورامي» (Micaela Serena Curami) و«استيفانو كاراميلِّينو» (Stefano Caramellino) و«مونِكا فانْيوني» (Monica Fagnoni)، القضاة الثلاثة في محكمة الاستئناف في ميلانو الَّذين أمروا بالإقامة الجبرية لِـرجل الأعمال الروسي «أَرْتيم أُسْ» (Artem Uss).


وفي مارس 2023، هرب رجل الأعمال الروسي من مَسكنه في "بازيلْيُو" بمحافظة "ميلانو"، قبل وقت قصير من تسليمه إلى الولايات المتحدة التي طلبت تسليمه، واتَّهمته بارتكاب سلسلة من الجرائم، بما في ذلك تهريب تقنيات أمريكية عسكرية إلى روسيا، وهو ما قد يشير إلى تورُّطه المباشر في الحرب في أوكرانيا.


وكان المحامي العام النقض قد طلب البراءةمويتعلَّق بإجراء تأديبي اتَّخذه وزير العدل «كارلو نورديو» ضد الثلاثة «كورامي» و«كاراميلينو» و«فانيوني» العام الماضي، مباشرة بعد الهروب. في جوهر الأمر، اتَّهم «نورديو» القضاة الثلاثة بالإهمال لأنَّهم سمحوا بالقبض على «أوس» في منزل يملكه خارج ميلانو بدلاً من الحبس الاحتياطي في السجن، وهو الظرف الذي كان من شأنه أن يسهِّل هروبه.


جرى إيقاف رجل الأعمال الروسي «أَرْتيم أُسْ» في مطار "مالْبينسا" في 17 أكتوبر 2022 أثناء صعوده إلى إسطنبول، بناءً على مُذكِّرة اعتقال دولية صادرة عن السلطات القضائية في نيويورك. وبقي في إيطاليا حتَّى 22 مارس من العام التالي، عندما تمكَّن من الهروب من منزله بقطع سوار المراقبة الإلكتروني الخاص به.