كرة القدم: تخفيض عقوبة إيقاف «بول بوغبا» بسبب المنشِّطات من 4 سنوات إلى 18 شهرًا - الإيطالية نيوز

كرة القدم: تخفيض عقوبة إيقاف «بول بوغبا» بسبب المنشِّطات من 4 سنوات إلى 18 شهرًا

 الصورة: بول بوغبا يرفع العلم الفلسطيني عِقَب نهاية مباراة مانشستر يونايتد أمام فولهام (1-1) في مايو 2021
 الإيطالية نيوز، الجمعة 4 أكتوبر 2024   خفَّضت محكمة التحكيم الرياضية عقوبة استبعاد لاعب كرة القدم الفرنسي «بول بوغبا» (Paul Pogba) بسبب تناول المنشِّطات الرياضية إلى 18 شهرًا، مقارنة بالسنوات الأربع الأولى التي حُكم عليه بها في فبراير 2024.


وأكَّد القرار لِـ "رويترز" المدير العام للمحكمة «ماتيو ريب» (Matthieu Reeb)، الذي قال لوكالة الأنباء إنَّ "الإقصاء الآن تحول إلى مدة 18 شهرا، اعتبارًا من 11 سبتمبر 2023". وهذا يعني أن «بوغبا» سيكون قادرًا على اللعب مرَّة أخرى في مارس 2025.


وفي أغسطس 2023، جاءت نتيجة اختبار «بوغبا» إيجابية لهرمون "التستوستيرون"، وهي إحدى المواد المحظورة على الرياضيين من قبل "الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات" (وادا)، بعد اختباره في نهاية مباراة "أودينيزي" و"يوفنتوس" في اليوم الأول من الدوري الإيطالي، "درجة أولى". ولم يلعب «بوغبا» في تلك المباراة.


جرى تأكيد إيجابية هرمون "التستوستيرون" في أكتوبر من خلال نتائج ما يُسمَّى "التحليل المضاد" (أي التحليلات التي تُجرى على عَيِّنة بول ثانية أُخذت في نفس المناسبة للتحقُّق من الإيجابية). وبعد الإدانة في فبراير الماضي، استأنف «بوغبا» أمام "محكمة التحكيم الرياضية"، وهي هيئة دولية مستقلة مقرُّها في "لوزان" وتنظر في مختلف النزاعات الرياضية.