الولايات المتحدة تُهاجم مختلف المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن - الإيطالية نيوز

الولايات المتحدة تُهاجم مختلف المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن

الصورة: الدخان الناتج عن القصف على صنعاء، اليمن، 4 أكتوبر
الإيطالية نيوز، الجمعة 4 أكتوبر 2024  نفَّذت الولايات المتحدة سلسلة من الهجمات في اليمن اليوم الجمعة ضدَّ مناطق مختلفة يُسيطر عليها الحوثيون، الميليشيا الشيعية المدعومة من إيران والتي تقاتل الحكومة المركزية في البلاد في حرب أهلية دامية منذ عام 2011.


وأفادت قناة "الجزيرة" التلفزيونية القطرية، التي يسيطر عليها الحوثيون، عن وقوع أربع هجمات على العاصمة صنعاء، وواحدة في الجزء الجنوبي من "ذمار"، على بعد نحو 50 كيلومترا جنوب "صنعاء"، وسبع هجمات بين شمال غرب "الحُديدة" ومطار "الحُديدة" المطل على البحر الأحمر. في الوقت الحالي لا توجد تقارير عن الوفيات.

نسبت الجزيرة الهجمات إلى كل من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة: لكن مصدرًا حكوميًا بريطانيًا نقلاً عن "رويترز" نفى تورُّط المملكة المتحدة، في حين أكَّد مسؤول حكومي أمريكي تحدَّث هويته لوكالة "أسوشيتد برس" - مفضِّلًا عدم الكشف عن هويته - الذي أشار إلى القواعد العسكرية والأسلحة وأهداف أخرى كأهداف مرتبطة بالحوثيين.

وتستمرُّ الهجمات التي تشنُّها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ضدّ الحوثيين بشكل متقطِّع منذ أشهر ويجب فهمها على أنَّها ردُُّ على تلك التي نفَّذتها الميليشيات ضد السفن التجارية التي تعبر البحر الأحمر وتسبَّبت في أضرار وتعطيل التجارة الدولية. وبالنسبة للحوثيين، فإنَّ الهجمات هي بدلًا من ذلك انتقام للغزو الإسرائيلي لقطاع غزة وللحرب ضد حماس، التي تدعمها إيران بدورها.