رئاسة الوزراء الإيطالية: “مجموعة السبع تُدين بشدَّة الهجوم الإيراني على إسرائيل” - الإيطالية نيوز

رئاسة الوزراء الإيطالية: “مجموعة السبع تُدين بشدَّة الهجوم الإيراني على إسرائيل”

 الإيطالية نيوز، الخميس 3 أكتوبر 2024 - في أعقاب تفاقم الأزمة في الشرق الأوسط، اجتمعت رئيسة الوزراء الإيطالية، «جورجا ميلوني» (Giorgia Meloni)، بشكل عاجل وترأَّست مؤتمرًا هاتفيًا لقادة مجموعة السَّبع بعد ظهر اليوم.


 وخلال المحادثة، جرى التأكيد مُجدَّدًا على الإدانة الصَّارمة للهجوم الإيراني ضدَّ إسرائيل"، حسب ما أعلن عنه "بالاتسو كيدجي" (مقر رئاسة الوزراء الإيطالية).


وقالت «ميلوني» في اجتماع مجموعة الدول السبع التي عقدت بعد الظهرليوم أمس الأربعاء: “ستواصل إيطاليا الالتزام بالحل الدبلوماسي، بصفتها أيضا الرئيس الدوري لمجموعة السبع. لقد دعوت إلى اجتماع للزعماء بعد ظهر اليوم.” وقالت رئيسة الوزراء «جورجا ميلوني» ذلك في كلمة ألقتها في افتتاح مجلس الوزراء "في ضوء تفاقم الأزمة في الشرق الأوسط".


«أنطونيو تايَّاني»: “إذا لَم يتفاقم الوضع فإنَّ كتيبة اليونيفيل ستبقى”

قال وزير الخارجية «أنطونيو تايَّاني» (Antonio Tajani) عندما غادر جلسة الاستماع للجنتي الخارجية والدفاع بمجلسي النواب والشيوخ وتحدَّث عن الكتيبة الإيطالية في قوات "اليونيفيل": “إذا لم يكن من المُمكن العمل، فإنَّ الوزير« كروزيتُّو» سيُقرِّر بالتعاون مع الأمم المتَّحدة، ولكن في الوقت الحالي لا توجد شروط. نحن نقوم بتقييم جميع المواقف لإجلاء الجميع. إذا ساءَ الوضعُ، يجب أن نكون مُستعدِّين لأي احتمال، إذا لم يتفاقم الوضعُ، فمع استمرار الأمور، ستبقى القوات هناك.”