الإيطالي «يانّيك سينِّر» يخسر نهائي "رابطة محترفي التنس 500" أمام الإسباني «كارلوس أَلْكَاراز» - الإيطالية نيوز

الإيطالي «يانّيك سينِّر» يخسر نهائي "رابطة محترفي التنس 500" أمام الإسباني «كارلوس أَلْكَاراز»

الإيطالية نيوز، الأربعاء 2 أكتوبر 2024 - خسر لاعب التنس الإيطالي «يانّيك سينِّر» نهائي "رابطة محترفي التنس 500" في بكين  مجموعتين مقابل واحدة (7-6، 4-6، 6-7) أمام الإسباني «كارلوس أَلْكَاراز» الذي نال لقبه السادس عشر؛ وهذه هي الهزيمة الأولى لِـ «سينِّر» في نهائيات عام 2024، بعد أن فاز بستة من أصل ستة.

 كانت المباراة أكثر تشويقًا ومتعةً كما كان متوقَّعا، لأن سينِّر وأَلْكاراز يُعتبران من أفضل لاعبي التنس في جيلهما (حاليًا أفضل لاعبي التنس في العالم) وعادة ما تكون مبارياتهما مُذهِلة للغاية. وهذا أيضًا لم يخيِّب التوقُّعات: لقد كان التحدِّي متوازنًا وغير مؤكَّد من ينجح فيه حتَّى النهاية، مع تبادلات وتسديدات على أعلى مستوى.

انتهت المجموعة الأولى بشوط فاصل، وهي المباراة الخاصة الأخيرة التي تنتهي عندما يصل أحد لاعبي التنس إلى 7 نقاط على الأقل، مع أفضلية نقطتين على الأقل على الخصم (لذلك في حالة 6-6 يستمرُّ التحدِّي ما بعد النقاط المحدَّدة وحتَّى بلوغ نقطة الحسم).

وتمكَّن «سينِّر» من الفوز بها بتسجيله آخر أربع نقاط متتالية، بعد أن تقدم «ألكاراز» بنتيجة 6-4 (وبالتًّالي حصل على نقطتين لحسم المجموعة، بالإضافة إلى نقطة أخرى سابقًا). في الشوط الثاني كانت المباريات المركزية حاسمة: كلاهُما حصلا على نقاط لكسر الإرسال (فرصة الفوز بالمباراة بناءً على إرسال الخصم، وهو ما يُعتبر أكثر صعوبة لأن المُرسِل يتمتَّع بميزة بشكل عام).  حصل «سينِّر» على هدفين في الشوط الثامن الطويل جدًا، لكن «ألكاراز» تمكَّن أخيرًا من الفوز بها والفوز أيضًا بالمباراة التالية، ليغلق المجموعة عند 6-4.

 وكانت المجموعة الثالثة قريبة جدًا أيضًا. بدأ الإسباني «أَلْكاراز» بشكل أفضل، حيث كسَّر في الشوط الثالث وحصل أيضًا على كرتين ليتقدَّم بفارق فاصلين. ومع ذلك، تعافى الإيطالي «سينِّر» وفاز بالمباراة بنتيجة 4-4 على إرسال «أَلْكاراز»، وتعادل مرة أخرى. بعد ثلاث ساعات من اللعب، استمرَّت المباراة حتَّى الشوط الفاصل الحاسم للمجموعة الثالثة، بعد أن ألغى «سينِّر» عند 5-5 نقطة كسر إرسال أخرى لـ «أَلْكاراز» (جرى إلغاء الثانية عشرة من أصل خمسة عشر من قبل الإسباني). بدأ الإيطالي «سينِّر» الشوط الفاصل بشكل جيِّد للغاية، حيث تقدَّم 3-0، لكن «أَلْكاراز» سجَّل النقاط السبع التالية، ليفوز بالمباراة. لكن قبل ذلك، فاز «سينِّر» بـ 18 من آخر 19 شوطًا فاصلًا، بما في ذلك المجموعة الأولى.