إيطاليا: الحُكم على «إيزابيلا إنترنو» بالسجن 16 عامًا بتهمة قتل لاعب كرة القدم «دينيس بيرغاميني» - الإيطالية نيوز

إيطاليا: الحُكم على «إيزابيلا إنترنو» بالسجن 16 عامًا بتهمة قتل لاعب كرة القدم «دينيس بيرغاميني»

 الإيطالية نيوز، الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - قضت محكمة الجنايات في "كوزنسا" بالحُكم على «إيزابيلَّا إنترنو» (Isabella Internò) بالسجن لمدة 16 عامًا في محكمة ابتدائية بتهمة قتل لاعب كرة القدم «دوناتو "دينيس" بِرغاميني» (Donato Denis Bergamini)، الذي وقع في عام 1989.

 في ذلك الوقت كان «برغاميني» يلعب لصالح "كوزينسا". وكانت «إنترنو» كانت صديقته السابقة. وكان المدعي العام «أليسَّاندرو داليسيو» قد طلب الحُكم عليها بالسجن لمدة 23 عاما: تبلغ عمر «إيزابيلَّا إنترنو» اليوم 55 عامًا وتستمر في التأكيد على براءتها.

في 18 نوفمبر 1989، عُثر على جثة «بِرغاميني»، الذي كان يبلغ من العمر حينها سبعة وعشرين عامًا، عند الكيلومتر 40 من الطريق الوطني "يونيكا"، بالقرب من بلدة "روزيتو كاپُّو سْپولِكو"، ويبدو أنَّ شاحنة صدمته. وبحسب شهادات «إيزابيلَّا إنترنو» والسائق الذي صدمه، فإن «بِرغاميني» انتحر بإلقاء نفسه فجأة تحت عجلات الشاحنة.  أكَّدت التحقيقات الأولى فرضية الانتحار وأُغلقت القضية في عام 1992، لكن الظروف التي ظلَّت غير واضحة والشهادات التي جرى تجاهلها غذَّت شكوك أفراد الأسرة والزملاء السابقين لِـ «بِرغاميني» في الفريق.

في يونيو 2012، أُعيد فتح القضية بعد ظهور نتائج التقارير الجديدة التي تفيد بأنَّ الجروح القاتلة التي عُثر عليها على جسد «بِرغاميني» لم تكن متوافقة مع تلك الناجمة عن الدَّهس بشاحنة متحرِّكة. لكن حتَّى في هذه الحالة، انتهت التحقيقات من دون أن تؤدِّي إلى تطورات إجرائية جديدة. في عام 2017، أُعيد فتح القضية مرة أخرى مع استخراج الجُثَّة وإجراء المزيد من التقييمات، ممَّا أدَّى بعد ذلك إلى توجيه لائحة اتِّهام ضد «إيزابيلَّا إنترنو» في عام 2021 والآن إلى إدانتها: وفقًا لآخر التحقيقات، توفي «بِرغاميني» بسبب الاختناق.

 وبحسب مكتب المدعي العام، قُتل «بِرغاميني» بمساعدة أشخاص أخرين، ما زالوا مجهولين. وسيكون دافع المرأة مرتبطًا بحقيقة أن «بِرغاميني» لم يكن يرغب في الزواج منها عندما اكتشفت بأنها حبلى منه.