تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025: الجزائر تسحق توغو بخماسية وتتقدَّم بفارق كبير في مجموعتها - الإيطالية نيوز

تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025: الجزائر تسحق توغو بخماسية وتتقدَّم بفارق كبير في مجموعتها

  في مباراتها الثالثة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، سيطرت الجزائر بوضوح على توغو (5ء1)، أمس الخميس 10 أكتوبر، وذلك بفضل «سعيد بن رحمة»، صاحب الثنائية والأداء المُقنِع للغاية. الفُنُوك يقتربون جدًا من التأهُّل لكأس الأمم الأفريقية المقبلة.

 الإيطالية نيوز، الجمعة 11 أكتوبر 2024 - لم يترك "الفُنُوك" الكثير من الأمل لخصومهم. في هذه المباراة الثالثة من دور المجموعات لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 أمام توغو، مساء أمس الخميس 10 أكتوبر، بحيث كان على لاعبي «فلاديمير بتكوفيتش» الحذر وتجنُّب الوقوع في الفخ.


«سعيد بن رحمة»، الهَدَّاف والقلب النابض للفريق

سيطر الجزائريون على بداية المباراة بفضل الضَّغط العالي، إلَّا أنَّهم فُوجئوا بعد خلاف بين «أَلِكْسيس قندوز» حارس مرمى الثعالب و«محمد أمين توغاي». واستغل «كليديي»، المحترف في نادي "لوزيرن" السويسري،  الفرصة لافتتاح التسجيل وإشعال الحماس في الملعب (11). تقدَّم الطوغوليون في النتيجة اعتبارا من الدقيقة الـ 11، لكن «سعيد بن رحمة»، لاعب أولمبيك ليون، وضع زملاءَه على المسار الصحيح،  بتسديدة قوية وغير متوقَّعة، أرجعت للمباراة توازنها من حيث الأهداف في الدقيقة 29. ومع التعادل في الشوط الأول (1ء1)، كان الجزائريون أكثر ضغطًا وواقعيةً: «بن رحمة» مجددا (55) من ركلة جزاء، ثم «حسام عوَّار» (67)، «أمين غويري» (86) و«محمد عمورة» (90+5)، ليجعلوا النتيجة أكثر قسوةً على التوغولين.

مع هكذا نتيجة،  يحافظ "الفُنُوك" على صدارة مجموعتهم إلى حد كبير برصيد 9 نقاط ويضعون خيارًا جيِّدًا للغاية للتأهُّل، وهو أمر شبه مؤكَّد بالفعل.