لاعب التنس الإيطالي «يانيك سينر» سيلعب ضد «كارلوس ألكاراز» في نهائي "رابطة محترفي التنس 500 نقطة" - الإيطالية نيوز

لاعب التنس الإيطالي «يانيك سينر» سيلعب ضد «كارلوس ألكاراز» في نهائي "رابطة محترفي التنس 500 نقطة"

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - تغلَّب لاعب التنس الإيطالي «يانيك سينِّر» (Jannik Sinner) على الصيني «يونشاوكيتي بو»  بمجموعتين مقابل صفر (6-3، 7-6) في الدور قبل النهائي من "بطولات رابطة محترفي التنس 500 نقطة": في يوم الأربعاء 2 أكتوبر الساعة 11 صباحًا بتوقيت إيطاليا، سيلعب نهائي البطولة ضد الإسباني «كارلوس أَلْكاراث» (Carlos Alcaraz) (فئة 500 هي الثالثة من حيث الأهمِّية بعد البطولات الأربع الكبرى والماسترز 1000).

بالنسبة لِلإيطالي «يانيك سينِّر»، البالغ من العمر 23 عامًا، سيكون هذا النهائي الحادي والعشرين في مسيرته: فاز حتَّى الآن بـ16 لقبًا، بما في ذلك ستَّة هذا العام من أصل ستة نهائيات لعبها. 

وفي الدَّور نصف النهائي في بكين، تغلَّب «كارلوس أَلْكاراث» (21 عاما) على الروسي «دانييل ميدفيديف» بنتيجة 7-5 و6-3.

وستكون مباراة صباح الغد الأربعاء هي المباراة العاشرة بين «سينِّر» و«أَلْكاراث» منذ أن أصبحا محترفين: حتى الآن  لقد فاز «سينِّر»  في 4 بينما «أَلْكاراث» في 5، بما في ذلك المواجهتين الأخيرتين (نصف نهائي "بطولة إنديان ويلز للماسترز" لهذا العام وبطولة "رولاند غارروس").

وكان آخر فوز لِلاعب التنس الإيطالي «سينِّر» في بطولة بكين العام الماضي في الدور قبل النهائي. وبدلاً من ذلك، سيكون النهائي الثاني فقط بين الإثنين: الأولى كانت في "بطولة كرواتيا المفتوحة للتنس" سنة 2022، على الطين الأحمر بمدينة  "أوماج"، وفاز «سينِّر». في عام 2024، خسر «سينِّر» 5 مباريات فقط من أصل 60 مباراة، إثنتان منها كانتا ضد «كارلوس أَلْكاراث».