اليونيسيف: عدد الأطفال الذين يموتون يومياً في لبنان أكبر ممَّا كان يحدث في حرب 2006 - الإيطالية نيوز

اليونيسيف: عدد الأطفال الذين يموتون يومياً في لبنان أكبر ممَّا كان يحدث في حرب 2006

الإيطالية نيوز، الجمعة 27 سبتمبر 2024 - “إن متوسط ​​عدد الأطفال الذين قُتلوا يوميًا في لبنان هذا الأسبوع هو أكثر من ضعف عدد الأطفال الذين قُتلوا يوميا خلال الصراع المدمر عام 2006”. هذا ما أشارت إليه منظمة "اليونيسف"، التي دعت إلى “وقف التصعيد الفوري، محذِّرةً من أنَّ حربًا واسعة النطاق سيكون لها تأثير مُدمِّر على 1.3 مليون طفل في البلاد.”: قُتل ما يقدَّر بنحو 400 طفل خلال الحرب التي دامت 33 يومًا في عام 2006، مع استشهاد نحو 12 طفلاً يوميًا.

 وبحسب وزارة الصحة اللبنانية، فقد قُتل 50 طفلاً خلال يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري. وتتوقَّع الوزارة أيضًا أن يظلَّ المزيد من الأطفال مدفونين تحت أنقاض المباني المدمَّرة في جميع أنحاء البلاد، وقال «إدوارد بيجبيدير» (Edouard Beigbeder)، ممثل "اليونيسف" في لبنان، إنَّ "الهجمات في لبنان تقتل وتجرح الأطفال بمعدل مثير للرُّعب".

وتشير التقديرات إلى أنَّ مئات الآلاف من الأشخاص قد نزحوا في المجتمعات المضيفة وأكثر من 70 ألف شخص في الملاجئ خلال الـ 72 ساعة الماضية وحدها، وفقًا لوحدة إدارة مخاطر الكوارث في لبنان. وقبل العمليات العسكرية المكثَّفة التي جرت هذا الأسبوع، كان أكثر من 111 ألف شخص، بينهم أكثر من 39 ألف طفل، قد نزحوا من قرى وبلدات جنوب لبنان. ومن المحتمَل جدًا أن يتم نزوحهم للمرَّة الثانية، حسبما تقول "اليونيسف"، التي تفيد أيضًا أن 30 ألف شخص تُرِكوا من دون مياه الشرب.