بريطانيا تُلزِم المقيمين في الاتحاد الأوروبي الراغبين في الدخول إليها الحصول على تصريح إلكتروني - الإيطالية نيوز

بريطانيا تُلزِم المقيمين في الاتحاد الأوروبي الراغبين في الدخول إليها الحصول على تصريح إلكتروني

الإيطالية نيوز، الأربعاء 11 سبتمبر 2024 - كشفت الحكومة البريطانية يوم أمس الثلاثاء عن قواعد دخول جديدة لدخول المملكة المتَّحدة لجميع الأشخاص من غير المواطنين البريطانيين أو الإيرلنديين، والتي جرى الإعلان عنها من دون الخوض في التفاصيل في مارس من العام الماضي.

يجب على أي شخص يرغب في دخول البلاد أن يطلب تصريحًا إلكترونيًا يسمى"تصريح السفر الإلكتروني" (ETA) عبر الإنترنت: سيكون صالحًا لمدة عامين، حيث يُمكن للشخص الإقامة في المملكة المتَّحدة لمدة ستة أشهر إجمالًا، ويُكلِّف 10 جنيهات إسترلينية ويجب إصداره خلال دقائق من إكمال الطلب.

وبالتَّالي سيكون تصريح السفر الإلكتروني نوعًا من التأشيرة التي يَسهُل الحصول عليها للغاية، على غرار "النظام الإلكتروني لتصريح السفر" (ESTA) الذي تطلبه الولايات المتحدة و"النظام الأوروبي لمعلومات وتصاريح السفر" (ETIAS) الذي اعتمده "الاتحاد الأوروبي" مؤخَّرًا.

إنَّ إدخال تصريح السفر الإلكتروني لا يغير العملية التي يجب أن يتَّبعها الأشخاص القادمون من البلدان التي تطلب المملكة المتَّحدة نحصولهم على تأشيرة بالفعل التراب التابع لها، لكنَّها تتعلَّق بسكان البلدان التي لم تكن بحاجة إليها حتَّى الآن، بما في ذلك الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، نظرًا لأنَّ المملكة المتحدة لم تَعدْ جُزءًا منه بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

أوَّل من يتأثَّر بالتغييرات هم أولئك الَّذين يأتون من دول ليست جزءًا من الاتحاد الأوروبي ولا يحتاجون إلى تأشيرة: سيكون بإمكانهم التقدُّم بطلب للحصول على تصريح سفر إلكتروني اعتبارًا من 27 نوفمبر 2024 وسيحتاجون إليه لدخول المملكة المتحدة اعتبارًا من 8 يناير 2025. بينما سيتمكن المواطنون الأوروبيون من طلب ذلك اعتبارًا من 5 مارس وسيحتاجون إليه اعتبارًا من 2 أبريل 2025.