إيطاليا: المُدرِّب الجديد لروما سيكون «إيفان يوريتش» خَلفًا لِـ «دانييلي دي روسي» - الإيطالية نيوز

إيطاليا: المُدرِّب الجديد لروما سيكون «إيفان يوريتش» خَلفًا لِـ «دانييلي دي روسي»

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - أعلن نادي روما عن أنَّ المدرِّبَ الجديد لللفريق الأول لكرة القدم بعد الإقالة المفاجئة لِـ «دانييلي دي روسي» (Daniele De Rossi) سيكون «إيفان يوريتش» (Ivan Jurić)، البالغ من العمر 49 عامًا، المدرب الكرواتي السَّابق لتورينو وجنوى وأخرين. وقَّع «يوريتش» عقدًا حتى 30 يونيو 2025.

وُلد «يوريتش» في "سبليت" (Spalato)، كرواتيا، وقبل أن يُصبح مدرٍّبًا كان لديه مسيرة طويلة كلاعب كرة قدم. بدأ مسيرته الاحترافية في "هادجوك سبليت"، بكرواتيا، ثم انتقل إلى "إشبيلية" الإسباني، ثم إلى فريقين إيطاليين هما "كروتوني" (2001-2006) و"جنوى" (2006-2010).

بعد تقاعده، قام بتدريب الفِرق الإيطالية فقط، بما في ذلك "كروتوني" (الذي حقَّق معه ترقية تاريخية إلى الدوري الإيطالي في عام 2016)، وجنوى. وحقَّق «يوريتش» أفضل النتائج في مسيرته مع "فيرونا" الذي تولَّى تدريبه بين عامي 2019 و2021، إذ حصل على المركزين التاسع والعاشر. 

في عام 2021، وصل وسط توقُّعات كثيرة إلى "تورينو"، لكنَّه لم يجد معه استمرارية كبيرة، حيث حصل على المركزين العاشر والمركز التاسع في البطولة الأخيرة.

يلعب «يوريتش» كرة قدم شديدة العدوانية، تشبه تلك التي يلعبها مدرب "أتالانتا" "جان بييرو غاسبريني"، والذي كان أيضًا مساعدًا للمدرِّب في "جنوى" و"إنتر" و"باليرمو". وهو معروف أيضًا في عالم كرة القدم بشغفه بموسيقى "الميتال"، وهو أمر نادر جدًا في العالم.

 جاء تعيين «يوريتش» بعد ساعات قليلة من الإقالة غير المتوقعة لِـ «دانييلي دي روسي»، لاعب خط وسط روما التاريخي السابق.