إيطاليا: حالة تأهُّب قصوى وإغلاق المدارس الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية في جزء من "إيميليا رومانيا" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: حالة تأهُّب قصوى وإغلاق المدارس الخميس بسبب سوء الأحوال الجوية في جزء من "إيميليا رومانيا"

 الإيطالية نيوز، الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - بين الأربعاء والخميس، سيُطبَّق الإنذار الأحمر (أعلى مستوى) في جزء من إقليم "إيميليا رومانيا"، وسط إيطاليا، بسبب خطر الانهيارات الأرضية والفيضانات بسبب الأمطار الغزيرة التي جلبتها العاصفة "بوريس"، والتي تسبَّبت في الأيام الأخيرة في فيضانات خطيرة في أوروبا الوسطى، والَّتي بحسب التوقُّعات ستنتهي يوم الخميس.

وأمرت حاكمة الإقليم «إيرِني بريولو» ( Irene Priolo) بإغلاق المدارس في المناطق المعنية يوم الخميس: سيتعيَّن على رؤساء البلديات تطبيق المرسوم وسيكونون قادرين على اتِخاذ قرار بشأن توسيع نطاقه ليشمل أماكن أخرى، مثل المتنزَّهات. كما أوصت «بريولو» بتجنُّب السفر واللجوء إلى العمل الذكي عندما يكون ذلك ممكنًا.

وفي محافظات "بولونيا" و"رافينَّا" و"فورْلي" "تْشيزينا" و"ريميني"، سيَحدثُ تطبيق الحد الأقصى من مستوى التأهُّب لكل من فيضانات الأنهار والانهيارات الأرضية وفيضانات المجاري المائية الصغيرة، بينما في محافظة "فيرَّارا" فقط لفيضانات الأنهار.

وفي المحافظات الأخرى يكون مستوى التأهب أقل. يوم الأربعاء في ريميني، غمرت المياه بعض الطرق، وفي إقليم "ماركي" (منطقة أخرى معرّضة للخطر هذه الأيام) جرى إغلاق جزء من الطريق السريع إ14 لبضع ساعات بسبب المياه. وقال «بريولو» إنه على أي حال يجب أن يكون هطول الأمطار أقل بكثير من ذلك الذي تَسبَّب في الفيضانات الكبيرة في مايو 2023.