وفاة «كريس كريستوفرسون» أحد أشهر مطربي الكانتري الأمريكيين عن عمر يناهز 88 عاما - الإيطالية نيوز

وفاة «كريس كريستوفرسون» أحد أشهر مطربي الكانتري الأمريكيين عن عمر يناهز 88 عاما

Kris Kristofferson
الإيطالية نيوز، الإثنين 30 سبتمبر 2024 - توفي «كريس كريستوفرسون» (Kris Kristofferson)، أحد أشهر مغنِّيَي الكانتري الأمريكيين والممثِّل المرموق، عن عمر يناهز 88 عامًا. توفي «كريستوفرسون» يوم السبت في مَسْكَنه في "هاواي": جرى الإعلان عن ذلك يوم الأحد من قبل عائلته.


 وُلد في تكساس عام 1936 وبعد مسيرته العسكرية الأولية انتقل إلى "ناشفيل"، بولاية تينِّيسي، حيث بدأ العمل في مجال الموسيقى.


بدأ نجاحه عندما قرَّر «جوني كاش»، أشهر مغني الريف الأمريكي في ذلك الوقت، تسجيل أغنية كتبها «كريستوفرسون» بعنوان “Sunday Mornin’ Comin’ Down”.


في عام 1970 صدر الألبوم «كريستوفرسون». ومن بين الأغاني التي يحتوي عليها الألبوم على وجه الخصوص أغنية “Me & Bobby McGee” التي ردَّدها فيما بعد العديد من المغنِّيين وبينهم «جانيس غوبلين» (جرى تضمينها في ألبومها بعد وفاتها "Pearl"، 1971).


في السنوات التالية، كان «كريستوفرسون» يعاني من مشاكل خطيرة في إدمان الكحول، وشهدت مسيرته الموسيقية صعودًا وهبوطًا: كما عمل بنجاح كمُمثِّل، حيث لعب دور البطولة في العديد من الأفلام الشهيرة بما في ذلك فيلم "Heaven's Gate" للمخرج «مايكل سيمينو»، وفيلم "Pat Garrett " للمخرج «سام بيكينبا»، وفيلم "Billy Kid" للمخرج «مارتن سكورسيزي»، وفيلم "alice Doesn't Live Here Anymore" للمخرج «مارتن سكورسيزي».