لبنان: «نجيب ميقاتي» إنَّ حكومَته مُستعدَّة لنشر الجيش في جنوب البلاد - الإيطالية نيوز

لبنان: «نجيب ميقاتي» إنَّ حكومَته مُستعدَّة لنشر الجيش في جنوب البلاد

الإيطالية نيوز، الإثنين 30 سبتمبر 2024 - قال رئيس الوزراء اللبناني «نجيب ميقاتي» إنَّ حكومَته مُستعدَّة لنشر الجيش في جنوب البلاد، حسب نقلته "الجزيرة" القطرية. وفي الوقت نفسه جدَّد «ميقاتي» في حديثه لوسائل الإعلام التزامه بالوقف الفوري لإطلاق النار.

وقال الرجل الثاني في "حزب الله"، «نعيم قاسم»، في خطاب تلفزيوني: “نحن مستعدُّون لمواجهة إسرائيل على الأرض إذا غزت لبنان”. وأضاف أن “إسرائيل ستفشل في تحقيق أهدافها.”

واختتم نائب رئيس حزب الله «نعيم قاسم» رسالته المصورة: “سننتصر، مثلما انتصرنا في المواجهة مع إسرائيل عام 2006.” وهذه هي المرَّة الأولى التي يتحدَّث فيها منذ مقتل الأمين العام لـ "حزب الله" «حسن نصر الله» في الغارة الإسرائيلية واسعة النطاق يوم الجمعة على المشارف الجنوبية لبيروت. وأضاف «قاسم»: “إسرائيل لن تكون قادرة على تقويض قدراتنا العسكرية.”

وأعربت المملكة العربية السعودية عن قلقها العميق إزاء التطوُّرات الأخيرة في لبنان، داعيةً إلى الحفاظ على سيادة البلاد ووحدة أراضيها. ذكرت ذلك وكالة الأنباء السعودية "واس". وجدَّد البيان الصادر عن وزارة الخارجية في الرياض، التأكيد على دعم المملكة للشعب اللبناني في مواجهة تداعيات الأحداث الجارية، والتأكيد على ضرورة التخفيف من آثارها الإنسانية.