حزبا "إيطاليا ڤيڤا" و"+أوروبا" يعلنان رفضهما المشاركة في الانتخابات الإقليمية في "ليغوريا" - الإيطالية نيوز

حزبا "إيطاليا ڤيڤا" و"+أوروبا" يعلنان رفضهما المشاركة في الانتخابات الإقليمية في "ليغوريا"

في الصورة من اليمين إلى اليسار: «أندريا أورلاندو»، «ماتيو رينسي» و«إيما بونينو»
الإيطالية نيوز، السبت 28 سبتمبر 2024 - أعلنت المنسِّقة الوطنية لحزب "إيطاليا ڤيڤا" (إيطاليا حَيَّة)، «رافاييلَّا بايتا» (Raffaella Paita)، أمس الجمعة، أنَّ الحزب لن يدعم مرشَّح يسار الوسط «أندريا أورلاندو» (Andrea Orlando) في الانتخابات الإقليمية المقبلة في إقليم ليغوريا.

في الواقع فإنَّ حزب «ماتِيو رينْسي» (Matteo Renzi) "إيطاليا ڤيڤا" لن يشارك في الانتخابات: كان عليه أن يُقدِّم قائمة مشتركَة مع "+أوروبا" و"الاشتراكيين"، المسمَّى أيضًا "الإصلاحيون المتَّحدون"، وبعد إعلان خروجه من الائتلاف لم يكن لديه الوقت لاقتراح قائمة بديلة.  وأعلن حزب "+أوروبا"، الذي تترأسه «إيمّا بونينو» (Emma Bonino)، اليوم السبت، أنّه لن يشارك في الانتخابات، فيما لم يتضح ما الذي سيفعله المرشحون الاشتراكيون.

 جرى تفسير خروج "إيطاليا ڤيڤا" من الائتلاف على أنَّه علامة أخرى على ضعف ما يُسمى بـ "المجال الواسع"، حيث يتم تعريف التحالف السياسي بين "الحزب الديمقراطي" و"حركة خمس نجوم" وأحزاب يسار الوسط الأخرى. ويرجع القرار إلى حدٍّ كبيرٍ إلى الصدام مع "حركة خمس نجوم"، التي طلبت عدم إدراج بعض الأسماء التي اقترحها حزب "إيطاليا ڤيڤا" في قائمة مرشحي يسار الوسط. وقالت «باييتا » إنَّ حزبَها مستعدُُّ لعقد اتفاقيات مع يسار الوسط، لكن "ليس بأي ثمن".