إيطاليا: بلدية ميلانو تستأنف ضد تسمية مطار "مالبينسا" بإسم «سيلفيو برلسكوني» - الإيطالية نيوز

إيطاليا: بلدية ميلانو تستأنف ضد تسمية مطار "مالبينسا" بإسم «سيلفيو برلسكوني»

الإيطالية نيوز، الجمعة 27 سبتمبر 2024 - وافق مجلس بلدية ميلانو الذي ينتمي إلى يسار الوسط، أمس الجمعة، على قرارٍ إجراء استئناف أمام "المحكمة الإدارية الإقليمية" ضد تسمية مطار "مالْبينسا" بإسم «سيلفيو برلسكوني» (Silvio Berlusconi). ومن المحتمل تشارك البلديات الأخرى في المنطقة القريبة من المطار أيضًا في هذا الطعن: من الممكن تقديمه في وقت مُبكِّر من الأسبوع المقبل، لكن رئيس بلدية ميلانو «بيبِّي صالا» (Beppe Sala) قال إنه لا يعرف التوقيت.

وسَيُشير الاستئناف إلى القرار المتنازَع عليه الصادر عن وزارة النقل التي وافقت على تسمية المطار بإسم «برلسكوني» في إطار زمني سريع ومن دون إشراك الشركة التي تدير المطار أو إدارات البلديات المجاورة.

في هذا الصدد، علّق زعيم المجموعة الإقليمية للحزب الديمقراطي «بييرفرانشيسكو مايورينو» (Pierfrancesco Majorino) على الطعن بالقول “إن إدارة بلدية ميلانو اتَّخذت خيارًا مُهمًّا، الذي نؤيِّده بالكامل من دون أي تراجع. وإنَّ مجلس مدينة ميلانو، والإدارات البلدية الأخرى في المنطقة، لا يقفون مكتوفي الأيدي في مواجهة العمل البشع والمثير للانقسام الذي لا داعي له والذي يرغب فيه «سالفيني» وحكومة «ميلوني».”