اندلاع مواجهات عنيفة في جنوة بين ألتراس جنوى وسامبدوريا قبيل مباراة "كأس إيطاليا (فيديو) - الإيطالية نيوز

اندلاع مواجهات عنيفة في جنوة بين ألتراس جنوى وسامبدوريا قبيل مباراة "كأس إيطاليا (فيديو)

الإيطالية نيوز، الأربعاء 25 سبتمبر 2024  وقعت اشتباكات اليوم الأربعاء 25 سبتمبر في جنوة بين مشجعي الألتراس (أي أعضاء المشجعين المنظمين) لفريقي "جنوى" و"سامبدوريا"، الفريقين الرئيسيين لكرة القدم في العاصمة الليغورية والمنافسين التاريخيين، الذين سيلعبون ضد بعضهم البعض هذا المساء في الساعة 9 مساءً في الجولة الثانية من دوري "كأس إيطاليا".

ووقعت الاشتباكات بشكل رئيسي في منطقة الملعب، وأشعُلت قنابل دخان، وكان هناك تبادل لرمي الأشياء، بما في ذلك صناديق القمامة وإشارات الطرق. وتدخلت الشرطة والدرك، الذين دخلوا بدورهم في اشتباكات قصيرة مع مجموعات من المشجعين: أصيب شرطيان.

 وبعد الظهر أصدر مقر شرطة جنوة بيانا قال فيه إنَّ الوضعَ قد جرت السيطرة عليه وأن تدخل الشرطة أوقف الاشتباكات بشكل فعَّال. ومع ذلك، أَغلقت المتاجر في المنطقة أبوابها مبكرًا.
لقد كانت الخشية من حدوث مشاكل من هذا النوع منذ أن أصبح معروفًا أن الفريقين سيتعيَّن عليهما مواجهة بعضهما البعض (أي لمدة شهر ونصف تقريبًا، عندما فاز كلاهما بمباراة الدور الأول من البطولة). في الواقع، كانت التوتُّرات بين المشجعين تتزايد منذ بضعة أشهر: في مايو، أُصيب مشجع لجنوى بسكِّين في شجار مع مشجعي سامبدوريا، ومنذ ذلك الحين تواصلت الاستفزازات من مختلف الأنواع، بما في ذلك سرقة الأعلام ونوع من غزو مشجعي جنوى في مكان التقاء سامبدوريا.
لم يواجه جنوى وسامبدوريا بعضهما البعض في "ديربي" منذ أبريل 2022، عندما كان كلاهما لا يزال في الدوري الإيطالي: اليوم لا يزال الأول يلعب في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، بينما ظل الأخر في دوري الدرجة الثانية لمدة عامين. ولهذا السَّبب أيضًا هناك قدر معيَّن من الترقُّب بشأن "ديربي" "كأس إيطاليا".