الفرنسي «رافائيل فاران» يعلن اعتزاله كرة القدم بعد أن لعب مع فريقه الجديد الإيطالي "كومو" لمدة 20 دقيقة فقط - الإيطالية نيوز

الفرنسي «رافائيل فاران» يعلن اعتزاله كرة القدم بعد أن لعب مع فريقه الجديد الإيطالي "كومو" لمدة 20 دقيقة فقط

الإيطالية نيوز، الأربعاء 25 سبتمبر 2024 - أعلن المدافع الفرنسي «رافاييل فاران» (Raphaël Varane)، البالغ من العمر 31 عاماً والمعروف بالنتائج التي حقَّقها مع ريال مدريد والمنتخب الفرنسي، اليوم الأربعاء 24 سبتمبر، عن اتِّخاذ قراره اعتزال كرة القدم عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

في الصيف الماضي، جرى شراء «فاران» من قبل "كومو"، الذي عاد إلى الدوري الإيطالي بعد عشرين عامًا من آخر مرة: اعتُبر شراؤُه دليلًا على طموحات الفريق، نظرًا لأنَّ «فاران» كان أحد أنجح المدافعين في العقود الأخيرة وليس فقط في كرة القدم الأوروبية.

منذ وصوله، لعب 23 دقيقة فقط في مباراة "سامبدوريا" و"كومو" في كأس إيطاليا في 11 أغسطس، حيث جرى استبداله بسبب إصابة في الركبة.
وكان من المفهوم أنَّ الإصابة ستكون خطيرة ولم تكن هذه هي المرَّة الأولى في السنوات الأخيرة التي يضطرُّ فيها «فاران» إلى التغيُّب عن بعض المباريات بسبب مشاكل بدنية. لكن هذه المرَّة، بدا الوضعُ على الفور أسوأ من الحالات السابقة وبدأت الشائعات تنتشر حول احتمال اعتزاله، وهو ما أكَّده اليوم «فاران» نفسه. في المنشور المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي، كتب أنه سيظل في "كومو"، ولكن ليس كلاعب: على الأرجح سيكون له دور في الإدارة، لكن لم يُشار بعد إلى نوع الدور الوظيفي.

وُلد «فاران» في "ليل"، فرنسا، في أبريل 1993، ونشأ كلاعب كرة قدم في فريق "لانس"، الفريق الذي بدأ معه مشواره الاحترافي. في صيف 2012، انتقل إلى ريال مدريد، حيث لعب لمدة عشرة مواسم، وفاز بجميع المسابقات الدولية والإسبانية الرئيسية عدَّة مرات، بما في ذلك على وجه الخصوص أربع بطولات دوري أبطال أوروبا وأربعة كؤوس عالم للأندية وثلاث بطولات إسبانية. في عام 2018، فاز بكأس العالم مع فرنسا، حيث شارك أساسيًا في جميع المباريات (كما سجَّل هدفًا، في ربع النهائي ضد الأوروغواي).

في عام 2021، انتقل إلى "مانشستر يونايتد"، حيث بقي لمدَّة ثلاثة مواسم، وفاز بألقاب أُخرى لكنَّه غاب أيضًا عن عدَّة مباريات بسبب الإصابة. وبشكل عام يُعتبر من أفضل المدافعين في السنوات الأخيرة، رغم معاناته من مشاكل بدنية كثيرة. وفي أبريل الماضي، أجرى مقابلة طويلة مع صحيفة "ليكيب" الرياضية الفرنسية، تحدَّث فيها قبل كل شيء عن مخاطر وأضرار الارتجاجات في كرة القدم.