جرائم قتل النساء بإيطاليا: تونسي يضع حدَّا لزوجته السابقة أمام أبنائهما في تورينو - الإيطالية نيوز

جرائم قتل النساء بإيطاليا: تونسي يضع حدَّا لزوجته السابقة أمام أبنائهما في تورينو

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - قتل مهاجر تونسي يبلغ من العمر 48 عامًا، طليقته وأم أبنائه  «رؤى نبيلة » (Roua Nabi)، 35 عامًا، مساء أمس، قبل وقت قصير من منتصف الليل، في منطقة "بارييرا دي ميلانو"، بمدينة تورينو، عاصمة إقليم "البييمونتي".

القاتل، الذي يُدعى «عبد القادر بن علية» (Ben Alaya Abdelkader) كان مفروضًا عليه ارتداء سوار إلكتروني، وكان يرتديه منذ الصيف الماضي، عندما أمر القاضي بمنع الاقتراب من زوجته السابقة بسبب حوادث العنف. وعلى حد علمنا، فإن التحقيقات جارية لمعرفة العطل الذي حدث في السوار.

وقالت «ڭايَّا»، إحدى جارات الضحية، لـ"لابرس": “في كل ساعات النهار والليل، في بعض الأيام كانوا يصرخون، حتى في وقت متأخِّر من اللَّيل.” كما قال «ماتِّيا»، جار أخر، وهو أول من قدَّم الإسعاف للمرأة التونسية: “ كان هناك مشاجرة سريعة بين الزوجين الليلة الماضية، لم ألاحظ ذلك حتَّى صرخت الإبنة طلبًا للمساعدة وطرقت الأبواب. كانت الإبنة مضطربةً للغاية ومذعورةً.”

«رؤى» مع إبنيها: الولد عمره اليوم 13 عاما بينما البنت 16
ألقت الشرطة القبض على الرجل الليلة الماضية، أثناء فراره إلى الشارع بعد أن طارده إبنه البالغ من العمر 13 عامًا، بعد أن طعن زوجته السابقة في صدرها، وهي أيضًا من أصول تونسية، والتي توفيت لاحقًا في المستشفى، في حادثة شقة على مشارف شمال العاصمة البييمونتي. قُتلت المرأة بطعن بسكّين أمام طفلي الزوجين. هربت الإبنة المراهقة عند الجيران وطلبت المساعدة.