المعهد الوطني للضمان الاجتماعي: توظيف 26،6 مليون شخص في سنة 2023 بإيطاليا منهم بعقود لمدَّة أسبوع - الإيطالية نيوز

المعهد الوطني للضمان الاجتماعي: توظيف 26،6 مليون شخص في سنة 2023 بإيطاليا منهم بعقود لمدَّة أسبوع


الإيطالية نيوز، الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - في عام 2023، بلغ عدد العُمَّال المسجلين لدى المعهد الوطني للضمان الاجتماعي (INPS)  - التي تتشمل أيضًا اقتطاعات من عقود عمل لمدة أسبوع واحد - على الأقل 26.6 مليونًا، أي أكثر من 1.08 مليونًا مقارنة بعام 2019.


وهذا ما يتبيَّن من التقرير السَّنوي ل المعهد الوطني للضمان الاجتماعي والذي يشير إلى أنَّ الفرق مقارنة مع المعهد الوطني للإحصاء (Istat) يعتمد على قيام معهد الإحصاء بإجراء مسح بالعينة بينما يعطي المعهد الوطني للضمان الاجتماعي رقم التدفُّق السَّنوي: هذا لا يعني أن عقود العمل هذه المحتسَبة لاتزال سارية. كيف؟: هنا جرى إحتساب حتى العقود التي مدَّتها أسبوع واحد فقط، أي الشخص يعثر على وظيفة بعقد عمل لمدة أسبوع، ثم يعود ليعاني من بطالة بمجرد أن ينتهي العقد، لكن مع ذلك، يُحتَسب العقد على أنه إنجاز. هذا العد الزائف والمراوغ يوظَّف لخدمة أغراض سياسية، تماما كما يشير إليه عنوان المصدر الذي نلنا منه هذه المعلومات.


وحسب البيانات المقدمة، كان القطاع الخاص الأكثر توظيفا بعقود عمل دائمة، بينما انخفض عدد العاملين لحسابهم الخاص. كما جرى تسجيل 540 ألف عامل أكنبي إضافي وُلِدوا في دول خارج الاتحاد الأوروبي.