"تلغرام" تقوم بتغيير قواعد اتخدام المنصة بالتعاون مع السلطات القضائية الأوروبية - الإيطالية نيوز

"تلغرام" تقوم بتغيير قواعد اتخدام المنصة بالتعاون مع السلطات القضائية الأوروبية

«بافيل دوروف»، المؤسِّس والمدير التنفيذي لمنصة "تلغرام"
الإيطالية نيوز، الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - وافق المؤسِّس والمدير التنفيذي لمنصة التواصل الاجتماعي "تلغرام" على تسليم "عنوان بروتوكول الإنترنت" (IP address) الخاصة بالاتصالات إلى السلطات القضائية لتتبع هويات الأشخاص وأرقام هواتف المستخدِمين في حالة اتخاذ إجراءات قانونية ضدَّهم. وأعلن ذلك مؤسس تطبيق تيليجرام، «بافيل دوروف» (Pavel Durov)، في منشور على حسابه الشخصي.

أخيرا وافقت شركة "تلغرام" تغيير قواعد استخدام المنصة، التي تلقَّت انتقادات بسبب محتواها، ولأنَّها لم تتعاون إلا قليلاً مع السلطات الأوربية ولم تقدِّم بيانات المستخدِم إلَّا في حالة الاشتباه في أنشطة إرهابية. 

وتأتي هذه الأخبار بعد إلقاء القبض على «دوروف» في باريس في نهاية أغسطس بتهمة التواطؤ في الأنشطة غير القانونية التي تسمح بها "تلغرام". ثم أُطلق سراحه بكفالة مع منعه من مغادرة الأراضي الفرنسية وإلزامه بالحضور إلى الشرطة مرتين في الأسبوع.

وقال «دوروف» في رسالته: “لن نسمح للجهات الفاعلة السيِّئة بتعريض سلامة منصَّتنا التي تضمُّ ما يقرب من مليار مستخدِم للخطر”.

وفقًا لمؤسس "تلغرام"، وظَّفت المنصة فريقًا من المشرفين في الأسابيع الأخيرة، والَّذين باستخدام الذكاء الاصطناعي، جعلوا وظيفة البحث أكثر أمانًا. ويضيف «دوروف»: “لم يعد من الممكن الوصول إلى جميع المحتويات التي بها مشكلات في البحث"، ويحثُّ المستخدِمين على الإبلاغ عنها في الملف الشخصي إذا لزم الأمر.”