المستشار الألماني «شولتز»: “لن أرفع القيود المفروضة على الأسلحة في كييف على الأراضي الروسية” - الإيطالية نيوز

المستشار الألماني «شولتز»: “لن أرفع القيود المفروضة على الأسلحة في كييف على الأراضي الروسية”

الإيطالية نيوز، الإثنين 24 سبتمبر 2024 - “لن تقوم ألمانيا بإزالة القيود المفروضة على استخدام الأسلحة الألمانية في كييف على الأراضي الروسية”. هذا ما أكده المستشار الألماني «أولاف شولتز»، في رده على الموضوع للصحفيين في نيويورك، قبل وقت قصير من لقائه مع «فولوديمير زيلينسكي».


وقال « شولتز»: “لقد اتَّخذنا بعض القرارات الواضحة للغاية بالنسبة لنا: لن نمضي قدمًا في إزالة القيود" المفروضة على استخدام الأسلحة واسعة النطاق”، مضيفًا أن “موقفي الشخصي هذا غير قابل للتفاوض.”


 وردا على سؤال عما ستفعله برلين إذا رفعت الولايات المتحدة هذه القيود، قال «شولتز»: “لن نفعل ذلك، ولسبب وجيه.”


في الوقت نفسه، لم يقرر الرئيس «جو بايدن» بعد ما إذا كان سيسمح لأوكرانيا باستخدام الصواريخ الأمريكية بعيدة المدى على الأراضي الروسية أم لا.


وأعلن الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي» على قناته في "تلغرام"، عن وصوله، اليوم الإثنين، إلى "نيويورك" حيث سيشارك في الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وكتب: “وصلنا إلى الولايات المتحدة، والمهمة الرئيسية هي تقوية أوكرانيا وحماية جميع أفراد شعبنا. ولا يمكن لهذه الحرب أن تنتهي إلا بالسلام العادل من خلال العمل العالمي. كل من يهتم بالحياة يمكنه المساعدة.. إن خطة انتصار أوكرانيا ستكون مطروحة على طاولة جميع حلفائنا.”