ديربي "لامادونِّينا" الإيطالي: «بوليزيتش» و«غابيا» يصنعان فوز ميلان على إنتر بـ 2-1 - الإيطالية نيوز

ديربي "لامادونِّينا" الإيطالي: «بوليزيتش» و«غابيا» يصنعان فوز ميلان على إنتر بـ 2-1

 الإيطالية نيوز، الأحد 22 سبتمبر 2024 -  فاز ميلان في "ديربي ديلَّا مادونِّينا" وعاد لطلاء مدينة ميلانو باللونين الأحمر والأسود. وفي مباراة المدينة في الجولة الخامسة، فاز رجال «فونسيكا» على إنتر بنتيجة 2-1.

وتقدّم الروسُّونيري في الدقيقة 10 بتسديدة عرضية من «بوليزيتش» فاجأت دفاع «إنزاغي»، لكن "إنتر" أدرك التعادل في الدقيقة 28 بتسديدة قطرية متقنة من «ديماركو». بعرض شجاع منذ البداية.

قبل الاستراحة، أجرى «مينيان» معجزة على «تورام» بينما أصبح «سومر» في الشوط الثاني بطل الرواية بعدة تدخلُّات منقِدة حاسمة. لكن في الدقيقة 89 لم يتمكن حارس مرمى "إنتر" من فعل أي شيء حيال التسديدة الرأسية من «غابيا» الحاسمة لنتيجة المباراة لفائدة "الروسُّونيري".

معلومات عن "ديربي لامادونِّينا"
  •  افتتح ميلان التسجيل في الديربي ضد إنتر في الدوري الإيطالي للمرَّة الأولى منذ 17 أكتوبر 2020 (هدف «زلاتان إبراهيموفيتش» في تلك الحالة).
  • سجَّل إنتر في كل من آخر 13 ديربي في الدوري الإيطالي ضد ميلان ولم يسجِّل يتفوق بقوة سوى مرَّة واحدة: 17 هدف بين عامي 1992 و 2001.
  • منذ عام 1999، مع هدف «جورج ويا»، لم يفز ميلان بديربي الدوري الإيطالي بعد التعادل في الدقيقة 89 من المباراة.
  • أصبح «كريستيان بوليزيتش» أول "لاعب أمريكي" يُسجِّل في تاريخ ديربي ميلانو.
  • سجَّل «لاوتارو مارتينيز» ثمانية أهداف وثلاث تمريرات حاسمة ضد ميلان في جميع المسابقات؛ ويعتبر فريق "الروسونيري" ضحيته المفضَّلة من حيث المشاركة الفعَّالة منذ ارتدائه قميص الإنتر (11).
  • بين هذه البطولة والبطولة الأخيرة، سجل «فيديريكو ديماركو» ستة أهداف، ولم يُقدِّم أي مدافع أداءً أفضل خلال هذه الفترة في الدوري الإيطالي (سجل «لوكاس مارتينيز كوارْتا» و«ثيو هيرنانديز» ستة أهداف أيضًا).
  • منذ بداية شهر مارس فصاعدًا، سجل «كريستيان بوليزيتش» ثمانية أهداف في الدوري الإيطالي، أكثر من أي لاعب أخر في هذه الفترة.
  • تلقَّى ميلان أهدافًا في كل من الشوط الأول التسعة الأخير ضد "إنتر" في الدوري الإيطالي؛ في تاريخه في المسابقة، سجل خطًا أطول من هذا القبيل مرة واحدة فقط: دائمًا ضد "النيرَّازوري"، بين عامي 1994 و2001 (13 ديربي متتالي مع استقبال الأهداف في أول 45 دقيقة).