الرئيس الإسرائيلي «هرتزوغ»: لا نريد الحرب مع لبنان لكَّننا نناضل من أجل العالم الحر" - الإيطالية نيوز

الرئيس الإسرائيلي «هرتزوغ»: لا نريد الحرب مع لبنان لكَّننا نناضل من أجل العالم الحر"

الإيطالية نيوز، الأحد 22 سبتمبر 2024 - قال الرئيس الإسرائيلي «إسحاق هرتسوغ»، في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز” البريطانية، إنَّ “إسرائيل تخوض حربًا من أجل العالم الحر”، مؤكِّدًا أنه “فوجئ بعدم قدرة شركاء الدولة اليهودية على فهم ذلك تمامًا. يجب أن يفهم أصدقاؤنا أننا نخوض حربَهم أيضًا.”

وأضاف «هرتسوغ»: “حزب الله لديه خلايا إرهابية في كل دولة. لذا يجب فهم أن هذه إمبراطورية شريرة تفكر حقًا وفقًا لأيديولوجية جهادية، مع غزو الشرق الأوسط ثم الانتقال إلى أوروبا وبقية العالم. يُسمُّونَك الشيطان. يريدون زرع القنابل في مدنكم حول العالم.”

وقال «هرتسوغ»: “إن دولة لبنان اختُطفت من قبل منظمة حزب الله الإرهابية، وهو أيضًا حزب سياسي، مسلّّح حتى الأسنان من قبل الإمبراطورية الإيرانية الشريرة”.

وبعد الهجوم الذي شنَّته "حركة حماس" الفلسطينية في 7 أكتوبر 2023 على الدولة الصهونية، أضاف الرئيس الإسرائيلي: “قصفنا حزب الله بلا هوادة وجرى إجلاء ما يقرب من 100 ألف مواطن من مساكنهم، بينما جرى تدمير المنطقة الشمالية من البلاد.”

وقال «هرتسوغ» أيضًا: “يجب أن نعيد مواطنينا إلى مساكنهم. كما يجب علينا أن نتصرَّف كما تفعل أي دولة ذات سيادة طبيعية للدفاع عن شعبها.”