إيطاليا: أ نادي روما يعلن إقالة مدربه «دانْييلي دي روسِّي» بشكل غير متوقع - الإيطالية نيوز

إيطاليا: أ نادي روما يعلن إقالة مدربه «دانْييلي دي روسِّي» بشكل غير متوقع

الإيطالية نيوز، الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - أعلن نادي روما عن أنَّه أَعفى «دانْييلي دي روسِّي» (Daniele De Rossi) من منصبه كمدرب للفريق الأول." وأعلن النادي ذلك في بيانٍ على موقعه على الإنترنت.


يضيف بيان "دْجالُّوروصّي: “جرى اعتماد قرار النادي لصالح الفريق، حتَّى يتمكَّن من استئناف المسار المطلوب بسرعة، في الوقت الذي لا يزال فيه الموسم في بدايته.” في الوقت نفسه، شكر المدرب على العمل الذي قام به وتفانيه خلال هذه الأشهر".


ووقَّع «دي روسِّي» مع "دئاب روما" في 16 يناير الماضي، بعد إقالة «جوزيه مورينيو» (Josè Mourinho)، بعقد لمدة ستَّة أشهر حتى يونيو 2024. في الأشهر الأولى كمدرب لروما، حقَّق دِي روسِّي نتائج إيجابية ومدهِشة تقريبًا وتميَّز أيضًا بأسلوب تواصل مختلِف عن أسلافه المدرِّبين الأخرين: في نهاية البطولة، احتلَّ المركز السادس، وجرى تأكيده لهذا الموسم بعقد حتَّى عام 2027. إلَّا أنَّ البطولة بدأت بهزيمة مفاجِئة أمام "إمبولي" وفي الأيام التالية نقلت صحف مختلفة خبر مشادَّةٍ حادَةٍ في التدريبات بين المدرِّب ولاعب الوسط «بْرايان كْريستانْتي» (تحدثت شائعات أخرى أيضًا عن مناقشات مع المدافع «جانلوكا مانشيني»، لكن كلاً من «دي روسِّي» واللاعب نَفيَا حدوث ذلك).


كما تأثَّر القرار الذي اتَّخذه أصحاب النادي الأميركيون، "مجموعة فريدكين" التابعة لِـ «دان فريدكين» (Dan Friedkin)، الملياردير الكاليفورني البالغ من العمر 59 عاماً، بالبداية الصَّعبة والمخيِّبة لتطلُّعات الفريق هذا الموسم، بحيث حصل على 3 نقاط فقط، مع ثلاثة تعادلات، في أربع مباريات: المباراة الأخيرة، خارج ملعبه أمام جِنوة، انتهت بالتعادل 1-1، واستقبلت شباك الخصم هدفًا في الوقت المحتسَب بدلًا من ذلك الضائع.