الولايات المتَّحدة: مع إنهاء العمل عن بعد.."أمازون" تستدعي موظَّفيها للعمل في مقرِّ الشَّركة اعتبارًا من يناير - الإيطالية نيوز

الولايات المتَّحدة: مع إنهاء العمل عن بعد.."أمازون" تستدعي موظَّفيها للعمل في مقرِّ الشَّركة اعتبارًا من يناير

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 17 سبتمبر 2024 - أعلنت شركة "أمازون" في مذكرة للموظَّفين اليوم الثلاثاء أنَّه اعتبارًا من يناير المُقبل، لن يتمكَّن موظَّفوها من العمل عن بعد، وسيتعيَّن عليهم الذهاب إلى المكتب خمسة أيَّام في الأسبوع.


 وأعلنت الشَّركة أنَّ الموظَّفين لن يتمكَّنوا من العمل من المنزل إلَّا في ظروف استثنائية، مثل حالات الطوارئ المحلية أو إذا كان أحد أفراد الأُسرة مريضًا. سيُؤثِّر القرار على مئات الآلاف من الأشخاص: في الواقع، لدى "أمازون" أكثر من 1.5 مليون موظَّف حول العالم، يعملون بدوام كامل وجزئي.


كتب الرئيس التنفيذي «آندي جيسّي» (Andy Jassy) أن الإيقاف المؤقَّت للعمل عن بعد سيسمح للموظَّفين بتحسين أدائهم من خلال تحفيزهم على “الابتكار والتعاون والبقاء على اتِّصال مع بعضهم البعض.” وأضاف أيضًا أن الفترة التي جربت فيها أمازون العمل عن بعد عزَّزت اعتقاد الشركة حول مزايا التعلُّم الشخصي.


يمكن لموظَّفي "أمازون" حاليًا العمل من المنزل يومين في الأسبوع: كما هو الحال في العديد من الحالات الأخرى، جرى تقديم هذا الاحتمال كإجراء لاحتواء العدوى أثناء جائحة كوفيد-19. وكانت "أمازون" قد أثارت بالفعل نيَّتها وقف سياسات العمل عن بعد لعدة أشهر، وفي مايو من العام الماضي، نظَّم الموظَّفون في مقرِّها في "سياتل" إضرابًا احتجاجًا على قرار الشركة بإعادة ساعات العمل التي كانت موجودة قبل بداية الوباء.