من هو الرجل المشتبه برغبته في إغتيال ترامب؟ - الإيطالية نيوز

من هو الرجل المشتبه برغبته في إغتيال ترامب؟

الإيطالية نيوز، الإثنين 16 سبتمبر 2024 - «رايان ويسلي روث» (Ryan Wesley Routh)  هو الرجل الذي اعتُقل يوم الأحد للاشتباه في رغبته في إطلاق النار على «دونالد ترامب» بينما كان الرئيس السابق والمرشَّح الجمهوري لمنصب رئيس الولايات المتحدة يلعب في نادي الغولف الخاص به في "ويست بالم بيتش"، بولاية فلوريدا.


وبمجرَّد أن بدأ تداول إسمه، قامت الصحف ووكالات الأنباء بتتبع وتحليل ملفاته الاجتماعية قبل تعليقها، لمحاولة فهم مواقفه وبالتالي الدافع المحتمَل، الذي لم تذكر الشرطة شيئًا عنه بعد.


«رايان ويسلي روث» يبلغ من العمر 58 عامًا وهو في الأصل من ولاية كارولينا الشمالية، حيث كان لديه شركة بناء صغيرة في مدينة "غرينسبورو". قبل بضع سنوات انتقل إلى "هاواي".


وكتب على حسابه على موقع "لينكيدن" في العرض التقديمي: “سأكون ممتنًا للغاية لاقتراح الانضمام إلى أي قضية ذات قيمة كبيرة لإحداث تغيير حقيقي في عالمنا." ووفقًا لهذه الصفحة أيضًا، يبدو أن «روث» حصل على شهادة في الهندسة الميكانيكية من الجامعة التقنية والزراعية في ولاية "كارولينا الشمالية".


يُذكر أيضًا على صفحته على LinkedIn أنه أسَّس في عام 2018 شركة تدعى Camp Box Honolulu تقوم ببناء منازل صغيرة منخفضة التكلفة (ذكر مقال في صحيفة Honolulu Star-Advertiser المحلية أن تلك الشركة تبرَّعت بمنشأة للمشرَّدين).


في عام 2022، في الأسابيع التي أعقبت الغزو الروسي لأوكرانيا مباشرة، كتب في منصة "إكس"للتواصل الاجتماعي أنَّه على استعداد "للسفر إلى كراكوف" والذهاب إلى الحدود للتطوُّع و"القتال والموت" ضد روسيا. وفي مقطع فيديو لعام 2022 بُثَّ مساء الأحد على التلفزيون الأمريكي، أوضح «روث» أنه بسبب افتقاره للخبرة العسكرية لم يتمكن من الذهاب إلى الجبهة والانضمام إلى الأوكرانيين. وقال أيضًا إنه شارك بشكل كبير في تنظيم المرتزقة الأجانب الذين كانوا يقاتلون إلى جانب الجيش الأوكراني.


وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" قد نقلت عن «روث» في مقال نشرته في مارس 2023 مساهمته في جمع المقاتلين الأجانب وخاصة الأمريكيين من أجل نقلهم للقتال إلى جانب الأوكرانيين ضد الروس.


 وأوضحت الصحيفة أن «روث» أمضى العام السابق "عدة أشهر" في أوكرانيا بهدف مُعلَن هو نقل الجنود الأفغان الفارِّين من نظام طالبان على الجبهة عبر باكستان أو إيران باستخدام جوازات سفر مزوَّرة.


وفي عام 2023 أيضًا، في مقابلة هاتفية مع صحيفة "نيويورك تايمز"، قال «روث» إنه كان في واشنطن لحضور اجتماع مع اللجنة الأمريكية للأمن والتعاون في أوروبا، المعروفة بإسم لجنة هلسنكي، للضغط من أجل زيادة دعم بلاده لأوكرانيا. ويرأس اللجنة أعضاء في الكونغرس ولها تأثير كبير في القضايا الأمنية.


وللدفاع عن أوكرانيا، دعا «روث» إلى إنشاء "جيش مدني ضخم" يتكوَّن من متطوِّعين من جميع أنحاء العالم.


في أكتوبر 2023، اقترح على «بونو»، المغني الرئيسي لفرقة U2، أن يصنع أغنية مخصصة للقضية الأوكرانية: كانت لديه كلمات الأغاني.


وفي كتابه "Signal"، كتب «روث» أيضًا أنه “يجب على المدنيين تغيير هذه الحرب ومنع الحروب المستقبلية.” ووصفه لتطبيق "واتساب"، حسبما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز"، يقول إنه “يجب على كل واحد منا أن يقوم بدوره كل يوم في أصغر الأشياء للمساعدة في دعم حقوق الإنسان والحرية والديمقراطية؛ ويجب على كل واحد منا أن يساعد الصينيين.”