المنتخب الإيطالي للتنس يتأهل إلى الدور ربع النهائي من "كأس ديفيز" - الإيطالية نيوز

المنتخب الإيطالي للتنس يتأهل إلى الدور ربع النهائي من "كأس ديفيز"

الإيطالية نيوز، الأحد 15 سبتمبر 2024 - تأهَّل المنتخب الإيطالي للتنس للرجال إلى الدور ربع النهائي من "كأس ديفيس"، مسابقة التنس الجماعية الرئيسية للمنتخبات الوطنية. وبالتَّالي ستلعب إيطاليا المباراة النهائية في "مَلَقة" في الفترة من 19 إلى 24 نوفمبر. وكانت إيطاليا فازت العام الماضي بـ"كأس ديفيز"، وهي الثانية في تاريخها، بعد عام 1976.

وتأهّلوا قبل جولة أخرى بفضل فوز البرازيل على بلجيكا مساء السبت، وهو ما ضَمِن للفريق بقيادة «فيليبُّو فولاندري» على الأقل ضمان المركز الثاني في ترتيب المجموعة. وسيلعبون ضد هولندا يوم الأحد الساعة 3 مساءً: إذا فازت فستكون الأولى في المجموعة، مما سيسمح لها بمواجهة المركز الثاني من مجموعة أخرى في الدَّور ربع النهائي (وبالتالي خصم يسهل الوصول إليه نظريًا).

حتَّى الآن، فازت إيطاليا على بلجيكا والبرازيل، في كلتا الحالتين بنتيجة 2-1 (أي أنها فازت باثنتين من المباريات الثلاث المقرَّرة، إثنتين فرديتين وواحدة ثنائية). في هذه المرحلة الأولى، لعب «ماتيو بيريتيني» و«ماتيو أرنالدي» و«فلافيو كوبولي» لإيطاليا في الفردي و«سيموني بوليلي» و«أندريا فافاسوري» في الزوج:

 ومن المفترض أيضًا أن يكون «يانِّيك سينِّر»، المصنف الأول في التصنيف العالمي، جُزءًا من الفريق الذي وصل إلى الدور ربع النهائي.