إيطاليا: شقيقة المغربي «نورالدين نازيكي» المقتول دهسًا بسيارة في "فياريدجو" تطالب بـ "العدالة" - الإيطالية نيوز

إيطاليا: شقيقة المغربي «نورالدين نازيكي» المقتول دهسًا بسيارة في "فياريدجو" تطالب بـ "العدالة"

الإيطالية نيوز، الجمعة 13 سبتمبر 2024 - خرجت عائلة الضحية المغربي "نور الدين نازيكي" (Said Malkoun) الذي قُتل  في حادثة دهسًا بسيارة في مدينة "فياريدجو"، بإقليم "توسكانا"، في 9 سبتمبر، للمطالبة "بالعدالة" وتوضيح الأسباب الحقيقية لمقتل إبنها.

وتحديداً، قالت شقيقة «نور الدّين» في مقابلة مع قناة "شوف تيفي" الإلكترونية: “لسنا مقتنعين بقصَّة السرقة، بل نعتقد أنَّ وراء وفاة أخي المأساوية شيء غامض، ونحن نصرُّ على معرفته”. في الوقت نفسه، يجب أن تبقى تشينسيا دال بينو في السجن".

وكانت تقود السيارة «تشينسيا دال بينو»، سيدة الأعمال البالغة من العمر 65 عامًا، والتي تخضع الآن للإقامة الجبرية من دهست سعيد ملكون، بعد أن سرق حقيبتها اليدوية، حسب ادِّعائها، تحت التهديد بالقتل: التحقت به وصدمته عدة مرات بسيارتها، حسب ما التقطته وتوضحه كاميرات المراقبة المثبَّتة في مكان الحادثة.

عائلة الضحية البالغ من العمر 47 عامًا، والتي بعد أن شاهدت مقطع الفيديو الذي يظهر فيه دهس الرجل مرارًا وتكرارًا من قبل سيِّدة الأعمال، أعربت عن خوفها من عدم تحقيق العدالة، معتبرةً أنَّ "شقيقه كان شخصًا عاديًا، شخص مثله" والعديد من الأخرين لهذا السبب، يجب أن تكون هناك عدالة في قضيته. وتقول الأخت وهي تعرض صورة أخيها المقتول بطريقة وحشية: نخشى أن تُهمَل القضية”، وتطلب بالدموع تدخل السلطات المغربية والملك للمساعدة في حل هذا اللُّغز.

ثم تقول شقيقة «نور الدِّين» إن الرجل كان في إيطاليا منذ 24 عاما. كان شخصًا يحترم الجميع. ودهسته تلك المرأة أربع مرات رغم رؤيتها لحالته. لقد رحلت من دون رحمة ومن دون طلب المساعدة.” وتختتم حديثها بالمطالبة مرَّة أخرى بالعدالة على هذا "القتل الهمجي".