وضع امرأة إيطالية قيد الإقامة بتهمة قتل مغربي دهسًا بسيارتها بمُبرِّر أنَّه سَرقها - الإيطالية نيوز

وضع امرأة إيطالية قيد الإقامة بتهمة قتل مغربي دهسًا بسيارتها بمُبرِّر أنَّه سَرقها

الإيطالية نيوز، الخميس 12 سبتمبر 2024 - أمر قاضي التحقيقات الأولية بوضع المواطنة الإيطالية «تشينسيا دال پينو» (Cinzia Dal Pino)، سيدة أعمال تبلغ من العمر 65 عامًا، التي جرى القبض عليها بتهمة دهس وقتل المغربي «سعيد ملكون» (Said Malkoun)، البالغ من العمر 47 عامًا، بسيارتها، قيد الإقامة الجبرية.  ولم يصادق قاضي التحقيق على توقيف المرأة المتهمة بالقتل العمد، بل أمر باتخاذ الإجراء الاحترازي بالإقامة الجبرية بسوار إلكتروني.  وكان الضحية قد هدد المرأة البالغة من العمر 65 عاما وسرق حقيبتها. وبعد ذلك بوقت قصير، وكما سجَّلت الكاميرات في المنطقة، تعقَّبت سيدة الأعمال الرجل المغربي ودهسته.


وخلال جلسة الاستماع التي جرت في سجن "دون بوسكو" في مدينة "بيزا" حيث جرىم احتجاز «تشينسيا» بعد اعتقالها، روت المرأة البالغة من العمر 65 عاما ما حدث مساء الأحد، من العشاء مع أصدقائها إلى لحظة مواجهة الأجنبي المغربي الذي سرق منها حقيبتها مع العنف. وكان هدفها استعادة محتويات الهاتف، حيث قالت المرأة للمحققين: لم تكن قادرة على الاتصال بالشرطة على الفور لأن الهاتف بقي في الحقيبة المسروقة من قبل الرجل المغربي.

وذكرت المرأة أيضًا أنَّها لم تتعرَّض للتهديد بسكين كما ذكرت بعض الصحف، لكن الرجل البالغ من العمر 47 عامًا أخبرها أنه سيطعنها إذا لم تعطه الحقيبة.  لم تعثر الشرطة على أي أسلحة مع الرجل. وعن أساليب السرقة، يبدو أن الرجل استولى على الحقيبة بعد أن فتح باب سيارة المرأة البالغ من العمر 65 عاماً.