شركة إنتاج السيارات BMW تعلن عن استدعاء 1،5 مليون سيارة بسبب مشكلة في الفرامل - الإيطالية نيوز

شركة إنتاج السيارات BMW تعلن عن استدعاء 1،5 مليون سيارة بسبب مشكلة في الفرامل

  الإيطالية نيوز، الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 - أعلنت شركة المحرِّكات البافارية "بي إم دَبَلْيو"(BMWالألمانية، الثلاثاء، عن استدعاء 1،5 مليون سيارة بسبب مشكلة في الفرامل: بينها 1،2 مليون مستخدمة فعلًا في النقل والتنقُّل، وسيتعيَّن إعادتها للإصلاح، بينما لا تزال 320 ألفًا قيد الإنتاج، حيث ستبقى وحدات الإنتآج حتَّى يحدث حل المشكلة.

وفقًا لمتحدث بإسم الشركة نقلاً عن "بلومبرغ"، فإنَّ الخَلل لن يُشكِّل أي مخاطر على السلامة، ولكنَّه سيجعل من الصعب الضغط على الدواسة بالكامل، وبالتالي خلق مشاكل أخرى.

وقالت الشركة أيضًا إنَّ هذه العملية ستكون مكلِّفة بالنسبة للميزانية، مع الأخذ في الاعتبار أنَّ كمية المركبات التي ستخضع للإصلاحات تزيد عن نصف عدد المركبات التي سيجري تسليمها في العام: لذلك عدَّلت نتائجها الاقتصادية لعام 2024 نزولًا.

وفي الشهر الماضي، استدعت أيضًا 1،2 مليون سيارة في الصين بسبب عيب في الوسادة الواقية (Airbag). ونتيجة لذلك، انخفضت قيمة أسهم الشركة المدرَجة في البورصة الألمانية في "فرانكفورت" بنسبة تزيد على 8 بالمئة في يوم واحد.

وحدث الأمر ذاته مع أسهم شركة "كونتيننتال" الألمانية التي زوَّدت شركة BMW بنظام المكابح المعيب: انخفضت قيمتها بأكثر من 10 بالمائة، لأنَّ كل هذا، وفقًا لبعض المحلِّلين، قد يُكلِّف الشركة نحو 75 مليون يورو، مما يُعرِّض الميزانية العمومية الأقل ازدهارًا بالفعل للخطر.