إسرائيل: استمرار احتجاجات كبيرة لمطالبة الحكومة بالتوصُّل إلى اتِّفاق لإطلاق سراح الرهائن - الإيطالية نيوز

إسرائيل: استمرار احتجاجات كبيرة لمطالبة الحكومة بالتوصُّل إلى اتِّفاق لإطلاق سراح الرهائن

 الإيطالية نيوز، الأحد 8 سبتمبر 2024 - تظاهر، مساء السبت، مئات الآلاف من المستوطنين في الأراضي الفلسطينية المُحتلَّة ضد الحكومة، مطالبين إيَّاها بالتوصُّل إلى اتِّفاق مع حماس وإطلاق سراح عشرات الرهائن الذين اختُطفوا في هجمات 7 أكتوبر وما زالوا في قطاع غزة.

وبحسب الجمعية التي تجمع عائلات الرهائن، والتي نظَّمت الاحتجاجات، كان هناك 500 ألف مشارك في تل أبيب و250 ألفًا في بقية أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك القدس وحيفا.

وقالت الجمعية إنَّ الشرطة أكَّدت هذه المعطيات: وهذا يعني أنَّ مظاهرات مساء السبت كانت الأكثر حضورًا نشأن الكيان الإسرائيلي.

وبدأت مظاهرات كبيرة ضد حكومة «بنيامين نتنياهو» مرة أخرى قبل أسبوع، بعد العثور على جثث ستة رهائن في نفق أسفل مدينة رفح في قطاع غزة. ويتَّهم المتظاهرون الحكومة بعدم بذل ما يكفي من جهد للتوصُّل إلى اتِّفاق مع حماس، والذي يُنظَر إليه على أنه أفضل وسيلة لإعادة الرهائن إلى أهاليهم.

والمفاوضات بين الجانبين متوقِّفة منذ أشهر، على الرَّغم من الجهود الدبلوماسية التي بذلتها قطر ومصر والولايات المتَّحدة لتسهيل التوصُّل إلى اتِّفاق لإطلاق سراحهم ووقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي تغزوه إسرائيل.

وحتَّى 7 أكتوبر، كان 251 شخصًا قد اختطفوا: جرى إطلاق سراح 105 أثناء هدنة في نوفمبر، وجرى إطلاق سراح 12 في وقت لاحق، وجرى إطلاق سراح 8 بواسطة العمليات العسكرية الإسرائيلية، وتوفي ما لا يقل عن 70 شخصًا.