الولايات المتحدة: تأجيل محاكمة «ترامب» في قضية الممثلة الإباحية «دانييلز» إلى 26 نوفمبر - الإيطالية نيوز

الولايات المتحدة: تأجيل محاكمة «ترامب» في قضية الممثلة الإباحية «دانييلز» إلى 26 نوفمبر

 الإيطالية نيوز، السبت 7 سبتمبر 2024 - أرجأ قاضي نيويورك «خوان إم ميرشان» إعلان الحكم على الرئيس الأمريكي السابق «دونالد ترامب» حتى 26 نوفمبر، أي بعد الانتخابات الرئاسية في 5 نوفمبر.


 وتشير الإدانة إلى المحاكمة الجنائية في قضية «استورمي دانييلز»، والتي أُدين فيها «ترامب» في مايو الماضي بـ 34 تهمة: في الولايات المتحدة، تثبت هيئة المحلَّفين أنَّ المدَّعَى عليه مُذنبُُ أو بريءُُ، وعندها فقط يقرِّر القاضي العقوبة المحتمَلة.


وكان من المفترَض في البداية أن يَحدُثَ الإعلان عن ذلك في 11 يوليو، ولكن جرى تأجيل الموعد بالفعل إلى 18 سبتمبر. والآن جرى تأجيله مرة أخرى.


وبرَّر «ميرشان» قراره بالقول إنَّه يهدف إلى "تجنُّب أي مظهر، مهما كان غير مبرَّر، بأن العملية تؤثِّر أو تسعى للتأثير على الانتخابات الرئاسية المقبلة".


وترشح «ترامب» للانتخابات مع الحزب الجمهوري، ولم يجبره حُكمُ الإدانة على الانسحاب.


واتُّهم ترامب بتزوير وثائق محاسبية من الحملة الانتخابية لعام 2016 لإخفاء وجود بعض المدفوعات المالية لممثلة الأفلام الإباحية «استورمي دانيلز» لشراء صمتها بشأن علاقة جنسية حدثت بين الإثنين قبل عشر سنوات. الحد الأقصى للعقوبة هو السجن 4 سنوات: عقوبة السجن ممكنة، ولا يمكن إسقاطها وولكن قد تكون من أنواع العقوبات الأخرى، مثل المراقبة أو الإفراج المشروط أو الالتزام بالخدمات الاجتماعية.


كان «ترامب» أول رئيس أو رئيس سابق للولايات المتحدة يحاكم في محاكمة جنائية.