تصفيات كأس أمم إإفريقيا 2025: المغرب يستعرض قدراته أمام الغابون وينهي المباراة بـ 4-1 - الإيطالية نيوز

تصفيات كأس أمم إإفريقيا 2025: المغرب يستعرض قدراته أمام الغابون وينهي المباراة بـ 4-1

الإيطالية نيوز، السبت 7 سبتمبر 2024 - يوم أول ناجح لأسود الأطلس. استضاف المغرب يوم الجمعة 6 سبتمبر الغابون في أول أيام التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2025 وفاز عليه بـ 4 أهداف مقابل هدف واحد. ومع ذلك، فإن الدولة المضيفة، المملكة، مؤهَّلة بالفعل، لكن النتائج الإيجابية تهم التصنيف الدولي في لعبة كرة القدم.


رجال «وليد الركراكي» سيطروا على المباراة منذ البداية حتى النهاية، وصنعوا فرصتين بفضل «عبد الصمد الزلزولي» منذ ركلة البداية.


 كما كان لاعب ريال بيتيس حاضرا بشكل كبير طوال اللقاء، حيث ضاعف التجاوزات والعرضيات لزملائه. لكن في النهاية كان «حكيم زياش هو من افتتح التسجيل في الدقيقة 10 مع تنفيذ ركلة جزاء ناجحة حصلوا عليها من خطأ ناجم عن دفع بحق المهاجم «سفيان رحيمي». وضاعف لاعب غلطة سراي النتيجة بعد 15 دقيقة أيضًا من ركلة جزاء. وفي فترة أولى تخلَّلتها ركلات الترجيح سنحت الفرصة للغابون أيضاً. وتمكَّن «بيير إيمريك أوباميانجغ»، الذي أضاع ركلة الجزاء الأولى (16)، من تسجيل الثانية، ليسمح لفريقه بالعودة إلى النتيجة في الدقيقة 40.


بعد عودتهم من غرفة تبديل الملابس أظهر لاعبو فريق «أنجيفين جاك إيكومي» أنهم أكثر انضباطا على المستوى التكتيكي وحاولوا شن هجمات. لكن ذلك لم يكن كافيا لرفع النتيجة، خاصة ضد «ياسين بونو» الذي لا تشوبه شائبة في حماية مرماه.


والأسوأ من ذلك أن «إبراهيم دياز» (الدقيقة 60) و«أيوب الكعبي» (الدقيقة 81) سجلا هدفين ليعزِّزا ويضمنا الفوز المغربي.