إيطاليا: الإسباني «مارك ماركيز» يفوز بسباق الجائزة الكبرى "سان مارينو" للدراجات النارية - الإيطالية نيوز

إيطاليا: الإسباني «مارك ماركيز» يفوز بسباق الجائزة الكبرى "سان مارينو" للدراجات النارية

الإيطالية نيوز، الأحد 8 سبتمبر 2024 - فاز الدراج الإسباني «مارك ماركيز» (Marc Marquez)، عن فريق دوكاتي غْريزيني، بسباق "جائزة سان مارينو الكبرى للدراجات النارية"، الذي أُقيم في حلبة "ماركو سيمونْتْشيلِّي" في بلدة "ميسانو أدرياتيكو"، بمحافظة "ريميني" (إقليم إيميليا رومانيا، وسط إيطاليا، ناحية البحر الأدرياتيكي).

 وأنهى «ماركيز» السِّباق مُتقدِّما على «فرانشيسكو بانْيايّا» (Francesco Bagnaia)، عن فريق "دوكاتي" (بطل العالم)، و«إينيا باسْتيانيني» (Enea Bastianini)، عن "دوكاتي" أيضًا.

بدأ «ماركيز» في المركز التاسع، ولكن في منتصف السباق تقريبًا بدأت السماء تمطر: تعرض «فرانكو موربيديلّي» (Franco Morbidelli)، سائق "بريما براماك ريسينغ"، لحادثة، وتمكَّن «ماركيز» من تجاوز الجميع بعد عودة «خورخي مارتن» (Jorge Martin) (قائد بطولة العالم للدرَّاجات النارية) إلى الحظائر لتغيير الدرَّاجات. هذا الأخير، في النهاية، احتلَّ المركز الخامس عشر.

وبعد هذا السباق، لا يزال «مارتن» في المركز الأول في الترتيب برصيد 312 نقطة، لكن «بانْيايَّا» يحتل المركز الثاني برصيد 305 نقاط، ثم «ماركيز» في المركز الثالث برصيد 259 نقطة.