تصفيات كأس إفريقيا 2025: «إبراهيم دياز» يُقدِّم الفوز للمغرب أمام ليسوتو - الإيطالية نيوز

تصفيات كأس إفريقيا 2025: «إبراهيم دياز» يُقدِّم الفوز للمغرب أمام ليسوتو

الإيطالية نيوز، الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 -
 لطالما اعتقدت "ليسوتو"، الدولة رقم 149 في العالم في ترتيب لعبة كرة لقدم عالميًا، أنها ستكون فريسة سهلة الهضم على المغرب الذي وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، يوم الاثنين 9 سبتمبر. لكن حساب مباريات الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا للأمم 2025 في هذه المجموعة تغيَّر في الدقيقة 93: كانت اللحظة التي اختار فيها «إبراهيم دياز»، نجم ريال مدريد، الخروج من منطقة الجزاء وإطلاق العنان لخياراته  باتخاذ قرار خاف عبارة عن تسديدة دقيقة سكنت في مرمى "ليسوتو" (0-1. «إبراهيم دياز»، مثل «زياش»، و«الزلزولي» و«النصيري»، جلسوا على مقاعد البدلاء عند بداية المباراة، قبل أن يبدأوا بعد نصف ساعة من نهاية المباراة.
"ليسوتو" تفقد نقطة الأمل
كان من الضروري كسر قفل "ليسوتو" المُحكَم الذي أغلق به مرماه منذ بداية المباراة على الرغم من ممارسة أسود الأطلس لضغوط كبيرة على منطقة الجزاء خصومهم، لكن من دون النجاح في الشوط الأول، مع ذلك حافظوا على هذا الإيقاع المثير لفترة أطول في اللعبة.

إذا كان هذا الفوز الثاني في مباراتين يعتبر بمثابة "زبدة" للمغاربة المؤهَّلين بالفعل لكأس الأمم الأفريقية 2025، فإنه يسمح لهم بالحفاظ على صدارة المجموعة وبناء الثِّقة للتأهُّل لكأس العالم 2026. أما بالنسبة لِ "ليسوتو"، فإنَّ هذه الهزيمة الثانية تمثِّل ضربة لهدفها المتمثِّل في التأهل للبطولة القارية للمرة الأولى.